أهالي كوباني يعتصمون أمام غابتها احتجاجاً على قطع أشجارها ودعوات للوقوف بوجه هذه الكارثة

تقارير خاصة 29 مايو 2018 0
أهالي كوباني يعتصمون أمام غابتها احتجاجاً على قطع أشجارها ودعوات للوقوف بوجه هذه الكارثة
+ = -

أهالي كوباني يعتصمون أمام غابتها احتجاجاً على قطع أشجارها ودعوات للوقوف بوجه هذه الكارثة

كوردستريت نيوز – بريشان حسن 

تحت عنوان «الغابة ملك الشعب وحمايتها مسؤولية الجميع »دعت مجموعة شبابية في كوباني إلى اعتصامٍ مفتوح أمام غابة كوباني اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً .

.

هذا وأفادت مراسلة شبكة كوردستريت بأنّ المئات من أهالي كوباني اعتصموا ظهر اليوم أمام غابة كوباني الواقعة في غربي المدينة مرددين شعاراتٍ مفادها «لا لقطع أشجار كوباني ، لانقبل بأي شكل من الأشكال أن تتحول أشجار كوباني إلى أرض جرداء ، هذه الغابة باتت من تراث كوباني ».

وكانت عائلة “حج الحداوي ” التي اشترت هذا المحضر من عائلة ” الشهداء ” قد أكدت من خلال بيان رسمي وصلت الى شبكة كوردستريت نسخة منه« بعد التشاور من ” فتحي مسرو” بخصوص محضر طريق جرابلس قررنا إيقاف العمل بالمشروع حتى تسوية هذا الموضوع بين الإدارة الذاتية في كوباني .

.

وبدوره ألقى الإعلامي« ستير جلو »كلمة خلال اعتصام دعا فيها«هذه الحفر التي هنا لا نرضى بها وهذه الأشجار ليست  بذاتها اُقتلعت ، بل بفعل فاعل ويقولون لأهل كوباني بأنها اقتلعت لتكون قبوراً  وجمال هذه القبور من جمال  المدينة ..

وتابع جلو «إننا بكل قوتنا نعلن رفضنا لهكذا مشروع والآن ولأول مرة شعب كوباني والإدارة الذاتية ومجلس المدينة يتوحدون لرفض مايحصل في هذه البقعة وتوقيف هكذا مشروع نهائياً، وزرع مكانها الأشجار مرةً إخرى وهذا هو مطلب أهل كوباني.

.

وأشار”جلو ” « ليست هناك جهة معينة تقف مع هذا المشروع وسلامنا واحترامنا إلى صاحب شركة ( هزاروك ) وبيت مسورو وكل من له أملاك هنا أو يقيم هنا والكل استمع لمطلب الشعب واحترم مطلبه ، ولذلك توقفوا عن العمل.

وأعرب “جلو ” عن أمله في توقيف كل المشاريع هنا ، قائلاً : طالما الإدارة الذاتية والشرطة ومجلس المدينة وأهل كوباني معنا فأين تكمن المشكلة .

.

مضيفاً ان عليهم جميعاً أن نتوحد لانقاذ هذه الغابة والتي تشكل مركز التنفس الوحيد للمدينة ومكان للرحلات ايضاً .

وفي ختام حديثه قال «كانت هناك شجرة وحيدة في مشتنور قطعوها تحت حجج واهية ( وهي أنّ سكان كوباني اتخذوها ملجأ للأمل ويربطون فيها الخرق والحبال  إيماناً بالخرافات ) وبحجج أخرى ليقطعوا هذه الأشجار أيضاً ولن نرضى بذلك . إذاً يجب رزع الأشجار لا قلعها ..لافتاً ان هؤلاء أهل كوباني وهذه إرادتهم وهم من يبنون كوباني  ولنلتزم جميعاً بوعدنا على حد قوله .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك