الاتحاد الوطني الكوردستاني يهنئ الديمقراطي التقدمي بمناسبة ذكرى تأسيسه ،والأخير يؤكد العمل على تحقيق حقوق الكورد القومية

بيانات سياسية 13 يونيو 2018 0
الاتحاد الوطني الكوردستاني يهنئ الديمقراطي التقدمي بمناسبة ذكرى تأسيسه ،والأخير يؤكد العمل على تحقيق حقوق الكورد القومية
+ = -

كوردستريت || بريشان حسين 

.

بمناسبة الذكرى السنوية الـ(61) لتأسيس الحزب الديمقراطي التقدمي الكوردي في سوريا وجّه الاتحاد الوطني الكردستاني رسالة تهنئة إلى سكرتير الحزب ”عبدالحميد حاج درويش” ، اطلعت عليها  شبكة كوردستريت الأخبارية نص الرسالة التي تضمنت مايلي :

.

بمناسبة الذكرى السنوية الـ(61)، لتأسيس حزبكم، نتوجه إليكم باسم المكتب السياسي والمجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، بأحر التهاني، ومن خلالكم نهنئ جميع أعضاء حزبكم المناضلين.

نرجو أن يصبح ذكرى تأسيس حزبكم المناضل فرصة لتعزيز صفوفه للمرحلة الجديدة من النضال، وتعميق دوره بين الشعب الكردي في غرب كردستان، ومعالجة المشاكل السياسية بين أطراف حركته السياسية، من أجل نيل الحقوق الديمقراطية والقومية للشعب الكردي في سوريا وحماية مكاسبه.

.
نأمل أن تأخذوا المتغيرات الجارية في سوريا والمنطقة بعين الاعتبار من اجل نيل الحقوق الديمقراطية ، وفي هذا المجال يعتبر ضرورياً جداً إيلاء الاهتمام بالنضال السياسي والديبلوماسي داخل سوريا وفي المنطقة.

واختتم الاتحاد الوطني الكردستاني نص رسالته بالقول « نفتخر بعلاقات الصداقة التاريخية مع حزبكم المناضل، هذه العلاقات التي وضع حجر أساسها كلاً من جناب مام جلال والأستاذ حميد درويش، وقد حافظ حزبينا على درجة عالية من التنسيق والتعاون فيما بينهما عبر العديد من المحطات التاريخية.. وفي الختام نكرر تمنياتنا لكم بالموفقية والنجاح.

.
ومن جهته أوضح  الديمقراطي التقدمي  في بيان تأسيسه أنّ تأسيس الحزب جاء انطلاقاً من ضرورة وجود تنظيم سياسي كوردي ينظم طاقات الشعب الكوردي في سوريا للدفاع عن وجود الشعب الكوردي ومصالحه القومية من جهة ، وللعمل مع القوى الوطنية والديمقراطية في البلاد للدفاع عن الحياة الديمقراطية التي كانت تعيشها سوريا .

.
كما وأكد التقدمي أنهم سيبقون أوفياء للقيم والمبادئ التي تأسس من أجلها الحزب ، معاهدين الشعب بأنهم سيعملون كل مافي وسعهم لإنقاذ البلاد من هذه الأزمة وتحقيق حقوق الشعب الكوردي القومية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك