أردوغان: نسعى لتحقيق السلام والأمن في العراق وسوريا

حول العالم 27 أغسطس 2018 0
أردوغان: نسعى لتحقيق السلام والأمن في العراق وسوريا
+ = -

أردوغان: نسعى لتحقيق السلام والأمن في العراق وسوريا

كوردستريت نيوز || وكالات

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتحقيق السلام والأمن في العراق ومناطق سورية ليست تحت السيطرة التركية، مبينا انه سيتم القضاء على المنظمات الإرهابية في تلك المناطق، حسب تعبيره.

وقال أردوغان في كلمة له أمام أنصاره بولاية موش جنوب شرق البلاد، أمس الأحد، 26 آب، “ليس اعتباطا ألا يعم السلام والأمن سوى في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا في سوريا. إن شاء الله سنحقق السلام نفسه في أنحاء أخرى من سوريا أيضا. وبإذن الله سنحقق السلام ذاته في العراق الذي تنشط فيه المنظمات الإرهابية،” وفق ما نقلته “رويترز”

ووصف الرئيس التركي أزمة العملة الحالية في تركيا، بأنها “حرب اقتصادية”، محذرا من الصراعات الاقليمية في المنطقة والتي قد تؤدي إلى انهيار المناطق المجاورة.

وأضاف ان “أولئك الذين يسعون لمعرفة الأسباب المؤقتة وراء المشاكل التي نواجهها هم مخطئون، مخطئون جدا. الهجمات التي نواجهها اليوم… تضرب بجذورها في التاريخ”.

وتابع قائلا “لا تنسوا، الأناضول جدار وإذا انهار هذا الجدار لن يكون هناك شرق أوسط أو أفريقيا أو آسيا الوسطى أو البلقان أو القوقاز”.

وكانت تركيا قد حذرت في وقت سابق، من عملية محتملة للجيش السوري بهدف السيطرة على ادلب التي تقوم أنقرة بدعم جماعات المعارضة المسلحة فيها، حيث تعمل تركيا مع روسيا التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد ومع إيران لإيجاد حل سياسي للأزمة.

جدير بالذكر ان الليرة التركية فقدت نحو 40 بالمئة من قيمتها منذ بداية العام، وسط قلق المستثمرين من إحكام أردوغان قبضته على السياسة النقدية والخلاف المتصاعد مع الولايات المتحدة، مما فرض ضغوطا على العملة التركية

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك