أكبر خسارة لموسكو ..تدمير 7 طائرات روسية بهجوم صاروخي على قاعدة حميميم باللاذقية

حول العالم 04 يناير 2018 0
أكبر خسارة لموسكو ..تدمير 7 طائرات روسية بهجوم صاروخي على قاعدة حميميم باللاذقية
+ = -

كوردستريت | وكالات |

كشفت صحيفة روسية اليوم الخميس أن الضربات الصاروخية التي استهدفت  قاعدة حميميم الجوية في سوريا نهاية الشهر الماضي تسببت في تدمير 7 طائرات على الأقل.

وقالت صحيفة “كومرسانت” اليومية الروسية، أن فصائل مسلحة سورية أطلقت قذائف على قاعدة حميميم في 31 ديسمبر الماضي، أدت إلى تدمير4 قاذفات من طراز سوخوي-24 ومقاتلتين من طراز سوخوي-35 إس، وطائرة نقل من طراز أن-72.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدرين دبلوماسيين-عسكريين تسبب الهجوم أيضا في انفجار مستودع ذخيرة بعد إصابته بقذيفة، فضلاً عن إصابة 10 عسكريين على الأقل.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه تعد أكبر خسارة تتكبدها روسيا في العتاد العسكري منذ أن بدأت حملة الضربات الجوية في خريف العام 2015.

وكانت صحيفة “بوليت أكسبرت” الروسية ذكرت في وقت سابق  نقلًا عن مصدر عسكري من قوات النظام أن ما أسماها “مجموعة إرهابية مجهولة” أطلقت صواريخ من طراز “غراد”، على قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية في مدينة جبلة بريف اللاذقية.

وزعمت الصحيفة أن الصواريخ لم تصل إلى قاعدة “حميميم” ولم تلحق أي ضرر بها، لأن منظومة “بانتسير” التي تحمي القاعدة تمكنت من اعتراضها حيث تمكنت من إسقاط صاروخين في الجو باستخدام صواريخها المضادة للطائرات وقذائفها المدفعية.

ويذكر أن وزارة الدفاع الروسية اعترفت أمس الأربعاء بسقوط طائرة هليكوبتر من الطراز مي-24 قرب حماة يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول؛ بسبب عطل فني، وإن طياريها قتلا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك