أين وصل ملف صالح مسلم .. وهل سيتم تسليمه لتركيا .. إليكم الجواب

تقارير خاصة 27 فبراير 2018 0
أين وصل ملف صالح مسلم .. وهل سيتم تسليمه لتركيا .. إليكم الجواب
+ = -

كوردستريت || اشتي محمد

.

قال الكاتب عادل حنيف دَاوُدَ المطلع على الوضع في تركيا بان غداً الثلاثاء سيمثل صالح مسلم أمام المحكمة التشيكية في “براغ”  و لا يحق ل تشيكيا اعتقاله أكثر من 40 يوما بحسب القانون الدولي فإما تسلمه لتركيا أو تطلق سراحه ..

.

ويضيف الكاتب على صفحته الشخصية على التواصل الاجتماعي نقلا عن محللون اتراك بانه ” إذا أدين ” مسلم ” سياسيا فسوف يطلق سراحه، و إذا أدين “إرهابيا” فسيتم تسليمه لتركيا” ..

.

ولفت الكاتب في حديثه تابعته شبكة كوردستريت ب”إنها مكيدة أوروبية/أمريكية لمقايضته بجواسيس ألمان و أمريكان معتقلين في تركيا، و تشيكيا لم تتصرف بنفسها باعتقاله بل بتوجيهات أوروبية/أمريكية، و قد قدمت تركيا للمحكمة التشيكية 3 ملفات مفصلة عن إدانته بارتكاب أعمال إرهابية في تركيا” ..

.

وبحسب الكاتب بان عليهم انتظار النتائج لكن يجب علينا الإنتظار 40 يوما كما أسلف ”  ..

 

.

مضيفاً ان ” ما يشاع من تواصل تركيا سابقا مع صالح مسلم فهذا  صحيح، إذ دعته تركيا ل أنقرة عدة مرات طالبة منه فك ارتباطه بال PKK و بالنظام السوري للإعتراف به لكنه رفض، و هو معلوم للجميع” على حد تعبيره

.

يشار إلى أن وحدة الإنتربول التشيكية أوقفت يوم أمس صالح مسلم استناداً إلى طلبٍ ومذكرة توقيفٍ صادرة عن السلطات التركية، بينما أعلنت وزارة العدل التركية أنها باشرت اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن طلب تسليم “مسلم” إليها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك