إختتام مهرجان الأمل في عفرين من دون تقديم شيء لذوي الاحتياجات الخاصة

تقارير خاصة 30 أغسطس 2017 0
إختتام مهرجان الأمل في عفرين من دون تقديم شيء لذوي الاحتياجات الخاصة
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

سيدا أحمد  

اقامت هئية الشؤون الاجتماعية والعمل التابعة للإدارة الذاتية في مدينة عفرين اليوم الاربعاء 30/اغسطس مهرجان الامل لذوي الاحتياجات الخاصة والذي كان تحت شعار ”انا استطيع“ في مجمع جين للافراح.

وتخلل المهرجان تقديم مسرحية باسم ”طفولة شهيدة“ تتحمور احداثها حول الأحداث الجارية في سوريا من قتل وقصف بالطائرات حيث تعدم الطفولة وتحرمها من نكهتها لتضيف عليها الدماء والاشلاء

حيث ويعد المهرجان الأول من نوعه في المدينة يقام من قبل هيئة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعوان مع هيئة الثقافة والشباب والرياضة حيث تخلل المهرجان فقرات غنائية حزينة وراقصة بالإضافة للرقص الفلكلوري وعدة فقرات آخرى قدمها اطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحضر المئات من الأطفال والكبار من ذوي الاحتياجات الخاصة جلهم كان من فاقدي الأطراف مع أهاليهم بالاضافة لحضور جميع ممثلي هيئات ومؤسسات الادارة الذاتية ومريديهم من العامة.

واختتم المهرجان بتوزيع بطاقات شكر باسم إدارة المهرجان للجمعيات والشخصيات التي ساعدت على إتمامه بالاضافة للعاملين في هذا المجال حيث تؤكد الدراسات بان نسبة ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع في حالات السلم هو 10 بلمئة من نسبة السكان ويزداد هذا العدد أضعاف مضاعفة في حالات الحروب.

وتعليقاً على المهرجان افاد احد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة المشاركين والحاضرين في المهرجان لشبكة كوردستريت بان هيئة الشؤون الاجتماعية أخبرتهم بانه سيتم توزيع كراسي مدولبة خاصة بالمعاقين على كل شخص محتاجاً له من الحضور وهذا الأمر الذي لم يحدث وكان مجرد كذبة لتجميع أكبر عدد ممكن من المعاقين لإستغلالهم إعلامياً على حد تعبيره.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك