إضراب عام في منبج احتجاجاً على ممارسات قسد ، والأخيرة تكسر أقفال المحال وتجبرهم على فتحها

تقارير خاصة 25 يوليو 2018 0
إضراب عام في منبج احتجاجاً على ممارسات قسد ، والأخيرة تكسر أقفال المحال وتجبرهم على فتحها
+ = -

كوردستريت || منبج

.

احتج أهالي مدينة منبج وقاموا بإضرابٍ عام اليوم الأربعاء 25 تموز تنديداً بما وصفوه بممارسات قوات سوريا الديمقراطية بحق الأهالي .

.
هذا وأضرب أهالي منبج صبيحة اليوم  الأربعاء على ماوصفوه بممارسات قوات سوريا الديمقراطية بحق أهالي منبج وقاموا بإغلاق محلاتهم ، لتقوم قوات سوريا الديمقراطية  بمحاولة إجبارهم  على فتح محلاتهم ،وكثفت من  دورياتها في المدينة .

.

وجاء الإضراب بناءً على دعواتٍ انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي يوم أمس الثلاثاء داعيةً إلى إضرابٍ عام للقصاص من (قتلة أبناء الصيادة ) ، وإعادة أبناء قرى الكاوكلي وكورهيك والبويهج والقرت وجبلة الحمرة والبوغاز ، حيث أنّ أبناء عشائر منبج مهجرون من قراهم  نتيجة الاشتباكات التي حصلت بين داعش وقوات سوريا الديمقراطية  في وقت سابق .

.

وفي  موضوع متصل ، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمرٍ صحفي في أنقرة« إنّ التطورات في منطقتي تل رفعت و “منبج” شمال سوريا لا تسير حالياً في الاتجاه المطلوب، على عكس مناطق أخرى.

ونوّه الرئيس التركي إلى أنّ “عفرين” و “جرابلس” و “الباب”، “هي المناطق الوحيدة في سوريا التي تتطور فيها الأمور في الاتجاه المطلوب.

.
والجدير بالذكر أنّ تركيا قد اتفقت في وقت سابق مع أمريكا على خارطة طريق بشأن مدينة منبج ،يقضي بانسحاب الوحدات الكوردية من المدينة خلال مدة زمنية أقصاها 90 يوماً ،على أن تسير دوريات مشتركة ”تركية أمريكية ” في محيط المدينة والتي بلغت 15 دورية بحسب ماصرحت به وسائل إعلام مختلفة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك