إيران: أي تحرك للأردن جنوب سوريا محكوم بالفشل…وسنصدهم

حول العالم 10 مايو 2017 0
إيران: أي تحرك للأردن جنوب سوريا محكوم بالفشل…وسنصدهم
+ = -

كوردستريت | وكالات |

اكد وزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف” في تصريحات لقناة الميادين الإخبارية اللبنانية والمقربة من حزب الله اللبناني أن أيّ تحرك عسكري من الأراضي الأردنية باتجاه الحدود السورية اللبنانية سيكون محكومًا عليه بالفشل.

وذكر ظريف تعليقًا على الأنباء الواردة حول استقدام الجيش الأردني تعزيزات إلى حدوده المشتركة مع سوريا أنّ أيّ تحرك عسكري في المنطقة من الخارج محكوم عليه بالفشل في المستقبل وسنصدهم بعنف.

وكان   حشودًا عسكرية للجيش الأردني وصلت إلى الحدود الأردنية السورية، وهي عبارة عن آليات عسكرية ووحدات من المشاة، وتمركزت على المثلث الواصل بين الحدود الأردنية والسورية والعراقية، وذلك تزامنًا مع أنباء متواترة عن إعداد بريطانيا والولايات المتحدة بالاشتراك مع الأردن لعملية عسكرية في الجنوب السوري، يُعتقد أنها ستستهدف تنظيم داعش في المنطقة.

بدورها صرحت خارجية النظام السوري على لسان وزيرها “وليد المعلم” أن دخول أيّ قوات أردنية إلى الأراضي السورية دون التنسيق مع النظام سيتم اعتبارها قوات معادية”، مستبعدًا في الوقت نفسه اندلاع مواجهات مع القوات الأردنية في حال توغلها.

يشار إلى أن الملك الأردني عبد الله الثاني رد على تصريحات بشار الأسد حول قيام الأردن بالتحضير لعمل عسكري في الجبهة الجنوبية قائلًا:

إن الجيش الأردني لن يتدخل عسكريًّا جنوب سوريا، بل سيستمر في سياسة الدفاع دون الحاجة لإقحام الجيش الأردني.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك