اتصال هاتفي بين الرئيس التركي مع نظيره العراقي برهم صالح و التفاصيل ..

حول العالم 03 فبراير 2020 0
اتصال هاتفي بين الرئيس التركي مع نظيره العراقي برهم صالح و التفاصيل ..
+ = -

كوردستريت || وكالات

.

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم “الاثنين”، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره برهم صالح، على وقع الأحداث الساخنة في العراق، و ذلك وفق ما أعلنته الرئاسة العراقية .

و صرح مكتب الرئاسة في بيان له ، أن “أردوغان” و”برهم” استعرضا خلاله التطورات السياسية والأمنية، والتنسيق بين البلدين لترسيخ السلم والأمن في المنطقة.

و الجانبان أكدا “أهمية دعم المجتمع الدولي لاستقرار العراق والحفاظ على أمنه وسيادته، وضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”؛ وفقًا للبيان.

.

و أضاف: أنه “تم بحث التطورات السياسية والأمنية على الساحتين العربية والإقليمية، وضرورة التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين لترسيخ السلم والأمن في المنطقة، وإيجاد الحلول للأزمات بالركون إلى الحوار البناء والجاد بين جميع الأطراف”.

والجدير بالأشارة أن  العراق تعيش منذ التشرين الأول 2019، احتجاجات مطلبية تدعو إلى إجراء انتخابات مبكرة وتسمية رئيس وزراء مستقل ومحاربة الفساد وملاحقة المسؤولين عن إراقة دماء المتظاهرين.

كما تشهد العراق مظاهرات حاشدة في مختلف الميادين منذ الإعلان عن تولية علاوي رئاسة الحكومة، معتبرين أنه مثل أسلافه يعمل لصالح الأجندة الإيرانية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك