اتهامات لندن لموسكو في قضية سكريبال صحيحة

حول العالم 19 أبريل 2018 0
اتهامات لندن لموسكو في قضية سكريبال صحيحة
+ = -

اتهامات لندن لموسكو في قضية سكريبال صحيحة

كوردستريت نيوز || حول العالم

ذكرت الخارجية الاميركية، الخميس، انها تعتقد بصحة، اتهامات بريطانيا لروسيا، في قضية سكريبال، مشيرة الى ان التحقيقات في الموضوع اكدت تورط موسكو فيها.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، هيثر ناوريت، في تصريح لها اليوم ( 19 نيسان 2018)، أن “الولايات المتحدة تعتقد أن النتائج التي توصلت إليها منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، تؤكد صحة اتهامات بريطانيا لروسيا بقضية سالزبوري”.

واضافت، إن “التقرير المستقل لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي تم تعميمه الأسبوع الماضي، يؤكد استنتاجات مختبرات المملكة المتحدة فيما يتعلق بالمادة الكيميائية التي استخدمت في سالزبوري”.

وتابعت قائلة، “نحن ممتنون لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للدعم السريع والجهود الفنية للوقوف على الحقائق، وندعم بريطانيا بالكامل، فضلا عن ضرورة عقد اجتماعات خاصة اليوم للجنة التنفيذية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لمناقشة كيميائي سالزبوري”.

واعلنت الخارجية الأمريكية، من جهتها، بأنه لروسيا فقط الدافع والوسائل لتسمم سكريبال.

وكانت الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار الجاري، ووجهت بريطانيا الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك