اجتماع الأمانة العامة ينتهي بمعركة شرسة بين اليكيتي والديمقراطي الكوردستاني وملف اللجنة الدستورية على الطاولة

تقارير خاصة 29 يونيو 2018 0
اجتماع الأمانة العامة ينتهي بمعركة شرسة بين اليكيتي والديمقراطي الكوردستاني وملف اللجنة الدستورية على الطاولة
+ = -

كوردستريت || مزكين ابراهيم 

.

علمت شبكة كوردستريت من مصادرها الخاصة بأنّه عقد اليوم الجمعة 29 حزيران اجتماعاً للأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في مدينة قامشلو .

.

وبحسب مصادر كوردستريت فإنّ حزب اليكيتي الكوردي قد انسحب من الاجتماع بعد خلافٍ مع المستقلين المحسوبين على الديمقراطي الكوردستاني .

.

وفِي اتصال هاتفي لشبكة كوردستريت مع قيادي في حزب اليكيتي فضّل عن عدم ذكر اسمه بأنهم انسحبوا من الاجتماع بعد إسقاط ممثلهم في الانتخابات لتشكيل لجنة الدستورية، ومن المرتقب أن يشارك المجلس الوطني الكوردي ككيان مستقل في اللجنة الدستورية .

.
ولفت مصدرنا بأنّ عبدالله كدو رُشّح من قبل حزب اليكيتي كممثل لهم في اللجنة الدستورية إلا أنّ المحسوبين على الديمقراطي الكوردستاني أسقطوه ،مشيراً بأنّ هذا يعتبر ( عقاب) لحزب اليكيتي بعد مقاطعته لاجتماع المجلس مع حزب سوريا المستقبل .

.
وأكمل الاجتماع أعماله وتم انتخاب الوفد الذي سيمثّل المجلس الوطني في اللجنة الدستورية وهم :

1_من ضمن اللائتلاف السوري المعارض :


عبدالباسط حمو
حواس عكيد
زهير محمد

فصلة يوسف
عبدالله كدو ( سقط في الانتخابات )

.

2_ومن المستقلين داخل المجلس  تم انتخاب كل من

آريا جمعة

زهرة احمد
معاذ يوسف
زردشت مصطفى
درويش ميركان

.
ويشار أنّ مؤتمر سوتشي الذي رعته موسكو، وعُقد في 30 يناير/كانون الثاني الماضي، قد تبنّى إنشاء لجنة للإصلاح الدستوري، تتكوّن من وفد للنظام السوري ووفد معارض واسع التمثيل، “بغرض صياغة إصلاح دستوري يسهم في التسوية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254” وتم اعتماد المجلس الوطني في اجتماع الرياض لهيئة العليا للمفاوضات كممثل للكورد سوريا ليشارك ككيان مستقل في اللجنة الدستورية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك