اجتماع وزاري في أنطاليا التركية لبحث تفاصيل الأزمة السورية ،وللتمهيد للقمة المنتظرة

حول العالم 17 نوفمبر 2017 0
اجتماع وزاري في أنطاليا التركية لبحث تفاصيل الأزمة السورية ،وللتمهيد للقمة المنتظرة
+ = -

اجتماع وزاري في أنطاليا التركية لبحث تفاصيل الأزمة السورية ،وللتمهيد للقمة المنتظرة

كوردستريت_نيوز || #انطاليا

بيرين يوسف

صرّح وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو أنه سيجتمع مع نظيريه الروسي “سرغي لافروف” والإيراني “محمد جواد ظريف ” في ولاية أنطاليا التركية الواقعة في الجنوب الغربي من تركيا .

وأشار جاويش أوغلو إلى أنّ الاجتماع الوزاري “الثلاثي” سيُعقد قبل قمة سوتشي الثلاثية ،،حيث ستشهد القمة اجتماعاً بين رئيس تركيا “رجب طيب أردوغان ” والرئيس الإيراني “حسن روحاني ” والروسي “فلاديمير بوتين “،وذلك بحسب ماأدلى به للصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس الخميس .

مضيفاً أنّ اللقاء المزمع عقده نهاية الأسبوع الجاري بين وزراء خارحية الدول الثلاث ستبحث في النتائج التي تمّ الاتفاق عليها خلال مباحثات “أستانة” حول مناطق خفض التوتر في سوريا

منوّهاً أنّ القوات التركية تقوم وبشكل مستمر بتحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب _عفرين ،بهدف مراقبة منطقة خفض التوتر في إدلب لضمان نتائج إيجابية على حد تعبيره .

كما وتحدث جاويش أوغلو للصحفيين عن ماتعرضت له لبنان من آلام واستضافة أعداد هائلة من اللاجئين السوزيين على خلفية الحرب الدائرة في،سوريا .

معرباً عن ثقته بحل الأزمة في لبنان ،مشترطاً للحل سبلاً وذلك بعودة الحريري إلى لبنان ولقاء رئيس البلاد “ميشال عون ” والأطراف السياسية الموجودة في البلاد ،بالإضافة لاتخاذ القرار السليم .

والجدير بالذكر أنّ الاجتماع الوزاري بين وزراء خارجية الدول الثلاث سيُعقد قبل قمة سوتشي الروسية المزمع عقدها يوم الأربعاء 22 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري ،لبحث تفاصيل الأزمة السورية وآخر التطورات الميدانية والسياسية ، ولتمهيد الطريق للقمة المقبلة …..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك