ازدحام وتزايد في حركة الأسواق في مدينة تربسبيه وريفها مع حلول عيد الأضحى المبارك

تقارير خاصة 30 أغسطس 2017 0
ازدحام وتزايد في حركة الأسواق في مدينة تربسبيه وريفها مع حلول عيد الأضحى المبارك
+ = -

كوردستريت تقرير خاص |

بيرين يوسف 

لاتختلف منطقة الجزيرة السورية عن غيرها من المناطق المحيطة بها من طقوس الاحتفال بالأعياد الدينية ، مع الاحتفاظ ببعض الخصوصية لكل منطقة على حدى.

تشهد مدينة تربسبيه تزاحماً كبيراً في أسواقها مع حلول عيد الأضحى المبارك على خلاف عيد الفطر ، فالناس يستعدون لاستقبال العيد منذ أسبوع بدءاً من شراء الألبسة والسكاكر والحلويات والقهوة بكافة أنواعها .

فالأهالي يتوافدون إلى الأسواق بكثرة في هذه الأيام مع كثرة الطلب على الشراء ، وخاصة الألبسة والحلويات والسكاكر على حد تعبير أحد أصحاب المحال .

وبحسب أحد أصحاب المحلات لشبكة كوردستريت فإنّ إقبال الأهالي على الشراء كان جيداً جداً بخلاف عيد الفطر حيث كانت الأسواق تشهد تقلصاً ملحوظاً في حركتها ،، فالاهالي من مدينة تربسبيه والقرى المحيطة بها يقبلون على شراء السكاكر والحلويات بكافة أنواعها رغم غلاء الأسعار حسب وصفه .

كما وأفاد أحد أصحاب محلات الألبسة النسائية بالقول ” نشهد إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي على الألبسة في هذا العيد على الرغم من غلاء الأسعار .

كما وأضاف ” منذ أن بدأت الأزمة في سوريا قلّت الاحتفالات بالأعياد وتقلّصت حركة الأسواق وقلّ إقبال الناس على الشراء بسبب الوضع السيئ والأسعار المرتفعة ، ولا أحد يعلم إلى متى يبقى الحال على حاله ،
وأعتقد بأنّ الناس قرروا تجاوز هذه الأزمة بأنفسهم بإعادة البهجة وإحياء طقوس الأعياد القديمة وشراء كافة مستلزمات الأعياد غير مكترثين بغلاء الأسعار …..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك