استشهاد مقاتل من بيشمركة لشكري روچ واصابة آخر بجروح

تقارير خاصة 01 مارس 2018 0
استشهاد مقاتل من بيشمركة لشكري روچ واصابة آخر بجروح
+ = -

.كوردستريت || دلشير محمد

.

فقد  المقاتل مسعود أحمد مــن مرتبات بيشمركة لشكري روچ  لحياته عصر اليوم الخميس أثر حادث سير في كُـردستان العــراق  وهو من قرية مخيت التابعة لبلدة جل آغا في سوريا  .

.

وقال مصدر من مقاتلي بيشمركة روج لشبكة كوردستريت نيوز في مخيم كوركوسك إن البيشمركة مسعود أحمد استشهد نتيجة حادث سير بالقرب من ناحية كوركوسك شمال هولير.

.

وتابع المصدر ذاته ان الحادثة  أودىت أيضاً  الى  إصابة المقاتل في صفوف البيشمركة “محمد أمين كنعان ” بجروح وكسور نقل على أثرها  إلى مشفى هولير لتقلي العلاج اللازم .

.

و بحسب  مؤسسة عوائل شهداء البيشمركة إلى إن جثمان الشهيد سينقل  يوم غد الجمعة إلى مسقط رأسه بقرية “مخيت”  التابعة لبلدة “جل آغا”  في سوريا عبر معبر سيمالكا الحدودي.

.

يذكر ان قوات بيشمركة روج (لشكري روچ)” هم مقاتلون كورد  سوريا اغلبهم من المنشقين عن الجيش السوري النظامي تم تدريبهم على يد قوات البيشمركة في إقليم كوردستان، عند نزح الآلاف من الكورد السوريين إلى الإقليم منذ عام 2011 نتيجة الاحداث الجارية في سورية .

.

وحاربت هذه  القوات إلى جانب قوات البيشمركة في إقليم كوردستان في الحرب ضد تنظيم “داعش” واستشهد العديد منهم في المعارك ضد داعش بالتنسيق مع التحالف الدولي 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك