استنفار أمني في دوما بريف دمشق بعد مقتل عنصرين من أمن الدولة على يد مسلحين مجهولين .

تقارير خاصة 23 أبريل 2024 0
استنفار أمني في دوما بريف دمشق بعد مقتل عنصرين من أمن الدولة على يد مسلحين مجهولين .
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

أفادت مصادر محلية لكوردستريت أن قوات النظام أطلقت حملة أمنية واسعة في مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق ،وذلك على خلفية مقتل عناصر تابعين لفرع أمن الدولة داخل المدينة على يد مسلحين مجهولين.

وأضافت هذه المصادر أن قوات النظام شددت من خلال الحملة قبضتها الأمنية على الحواجز العسكرية المنتشرة في المدينة من خلال إعادة إجراء الفيش الأمني لجميع المارة، مع التفتيش الدقيق لكل شخص وطلب البطاقات الشخصية وأوراق التأجيل من الشباب.

وذكرت أن أبرز تلك الحواجز التي تقوم بالتضييق على الأهالي هو الحاجز الرئيسي الواقع قرب مشفى حرستا العسكري والذي يعد المدخل الرئيسي للمدينة وبوابتها إلى العاصمة دمشق.

واشارت إلى ان قوات النظام أطلقت ايضاً حواجز مؤقتة أحدها عند دوار الجرة قرب مدخل المدينة المؤدي إلى مدينة حرستا، وحاجز عسكري آخر قرب دوار بدران.

ولفت إلى أن الحملة رافقتها أيضاً انتشار عناصر للنظام على الحواجز المؤقتة التي تتبع لفرعي الشرطة العسكرية والأمن الجنائي، والتي تمركزت في أحياء المدينة لا سيما عند الطرقات المؤدية إلى ضواحيها مثل منطقة المكاسر وطريق الشيفونية.

ونوهت المصادر إلى أن الحملة أثارت حالة من الخوف والذعر بين الأهالي في المدينة وخاصة فئة الشباب، بعدما طالت عدداً كبيراً من أبناء المنطقة وسط ترقب وتخوف من أن تستمر الحملة لفترة أكبر وتشمل مداهمة منازل أخرى وبالتالي اعتقال عدد آخر من الأهالي.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك