اسماء الأسد تعاود الظهور بوجه شاحب ومنديل يغطي شعرها

حول العالم 26 أغسطس 2018 0
اسماء الأسد تعاود الظهور بوجه شاحب ومنديل يغطي شعرها
+ = -

اسماء الأسد تعاود الظهور بوجه شاحب ومنديل يغطي شعرها

كوردستريت نيوز || وكالات

بعد ايام قليلة من اعلان خبر اصابتها بالسرطان، ظهرت اسماء الاسد  زوجة رئيس النظام السوري في عدة صور، بوجه شاحب ومرتدية منديلا على رأسها لتغطية شعرها، فيما تحدثت انباء عن زيارتها للمزارات العلوية في الساحل السوري طلبا للاستشفاء من المرض.

وذكر تقرير لموقع عربي بوست اليوم (25 اب 2018) ان “إحدى شبكات الأخبار الموالية للنظام السوري صورة قالت إن أحد أصحاب المطاعم في منطقة باب توما الشهيرة التقطها مع الأسد وعائلته أثناء زيارتهم لمطعمه دون سابق إنذار”.

وتبدو أسماء الأسد في الصورة برفقة زوجها وأولادها الثلاثة حافظ (16 عاما)، وزين (14 عاما)، وكريم (13 عاما)، شاحبة الوجه وقد غطت شعرها بمنديل نيلي اللون، ما دفع البعض لتفسير ذلك بأنه قد يكون نتيجة لجلسات العلاج الكيميائي الذي يخضع له المصابون بهذا المرض، ويتسبب بتغيير في لون البشرة أحيانا، فضلا عن تساقط الشعر.

وكانت الرئاسة السورية قد اعلنت إصابة اسماء الاسد بسرطان الثدي في 8 اب 2018، وبعدها بأيام كشفت وكالة الانباء السورية “سانا” عن تلقيها العلاج في أحد المستشفيات العسكرية بالعاصمة دمشق.

ونقل الموقع عن مصدر خاص، انه “بعد أيام من مرضها بسرطان الثدي، وظهورها في صورة لبدء تلقيها العلاج في المستشفى وقد بدا فقدانها لبعض الوزن، زارت أسماء الأسد العديد من الأضرحة والمقامات وشيوخ دين علويين في الساحل السوري طلبا للاستشفاء من المرض”.

وأكد المصدر، أن أسماء زارت عدة قرى علوية في الساحل وبريف حمص، لافتا إلى أنها التقت عائلات علوية، إضافة إلى رجال دين، خلال تلك الزيارات التي لم تكن معلنة، للحصول على “كرامات” رجال الدين في الطائفة العلوية، وهي طريقة علاجية يؤمن بها أبناء الطائفة قبل عقود من الزمن، والمقصود بها أمور خارقة يجريها الله على يد أوليائه الصالحين.

وأوضح، أن عقيلة الرئيس السوري زارت مقر الإمام محمد الشافي بطرطوس، وضريح الشيخ حسن، إضافة إلى لقاء الشيخ محمود إسكندر غانم (أحد أولئك الأولياء لدى العلويين) الذي يعيش في صافيتا قرية بيت الشيخ يونس، وهو عادة ما يتواجد عند مقام الشيخ محمد الشافي قرب قرية “ضهر بشير” يوم الجمعة.

الجدير بالذكر أن زيارة الأضرحة هي إحدى العادات التي يقوم بها أبناء الطائفة العلوية للتداوي، وان هناك كثيرا من المصابين يذهبون إلى مقامات الأضرحة بعد إصابتهم في المعارك طلبا للتعافي.

وتبلغ أسماء الأسد 43 عاما من العمر، وتنحدر من عائلة الأخرس في حمص (وسط سوريا)، وكانت تقيم مع أسرتها في العاصمة لندن حيث حصلت على الجنسية البريطانية، قبل ان تستقر في سوريا منذ عام 2001 بعد عقد قرانها على بشار الأسد

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك