اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في الرقة تعود لفترة سيطرة تنظيم الدولة على المنطقة.

تقارير خاصة 01 مارس 2024 0
اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في الرقة تعود لفترة سيطرة تنظيم الدولة على المنطقة.
+ = -

كوردستريت|| #الرقة 

 

أفادت مصادر محلية لكوردستريت أن الأهالي في الرقة عثروا على مقبرة جماعية جديدة في منطقة صوامع هنيدة، تضم 5 جثث مجهولة الهوية تعود لفترة سيطرة تنظيم الدولة على المنطقة.

وأوضحت هذه المصادر أنه تم اكتشاف المقبرة من قبل عمال أثناء أعمالهم في الصوامع ، حيث تمّ التواصل مع منظمة متخصصة لأخذ عينات من الجثث وإجراء فحوص الحمض النووي.

وأضافت أن المعلومات الأولية تشير إلى أنّ الجثث تعود لفترة سيطرة تنظيم الدولة على الرقة (2014 -2017) منوهة ان اكتشاف المقبرة الجديدة تشكل حافزاً للضغط على المجتمع الدولي، لتقديم المساعدة في الكشف عن مصير المفقودين في سوريا.

وأشارت إلى أن هناك صعوبة في تحديد هوية الجثث بسبب مرور فترة طويلة على دفنها، وذلك نتيجة نقص الموارد والإمكانيات اللازمة للتنقيب عن المقابر الجماعية، وعدم وجود إرادة سياسية دولية لمعالجة ملف المفقودين في سوريا.

ونوهت المصادر أن فترة وجود التنظيم شهدت انتشاراً كبيراً للمقابر الجماعية كونه يوجد الكثير من الناس المختفيين قسرياً ولا يعرف مصيرهم وربما تعود تلك المقابر الجماعية لهم.

و خلال العامين (2018، و2019) تم انتشال أكثر من 5000 جثة تعود لمدنيين وثق منهم بالاسم 2000 مدني، من بينهم قرابة الـ 600 طفل وامرأة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك