” الأمن السياسي” تداهم منازل في بلدة الهامة بريف دمشق وتعتقل عدداً من الشبان

تقارير خاصة 05 يونيو 2023 0
” الأمن السياسي” تداهم منازل في بلدة الهامة بريف دمشق وتعتقل عدداً من الشبان
+ = -

كوردستريت || متابعات 

اكدت مصادر محلية لكوردستريت أن قوات تابعة للأمن السياسي بريف دمشق تقوم منذ يومين بحملات مداهمات واعتقالات لشبان في بلدة، الهامة لأسباب مجهولة .

وأوضحت هذه المصادر أن دورية تابعة لفرع الأمن السياسي قامت بتنفيذ حملة مداهمات وتفتيش لعدة منازل في حي الخابوري بالبلدة ،مع عمليات تفتيش وتدقيق على المارة بشكل عشوائي،.

وأضافت أن  الدورية عثرت خلال حملتها على أسلحة وذخائر من المتوقع أن تكون لفصائل المعارضة السورية  كانت قد خبأتها قبل خروجها من المنطقة في عام 2016.

وفي نفس السياق قامت دورية أخرى تابعة للأمن السياسي ،  بتنفيذ  عمليات دهم وتفتيش للمزارع المحيطة بالحي والأراضي الزراعية بحثاً عن أسلحة مخبأة وشبّان مطلوبين بقضايا أمنية، بالإضافة إلى البحث عن المتخلفين عن الخدمة العسكرية في المنطقة .

ونوهت المصادر إلى أن حملات المداهمة هذه، تأتي بعد أسبوعين على قيام المدعو “أبو محمود المصري” بتسليم نفسه لمفرزة الأمن السياسي في بلدة قدسيا بريف دمشق ، وذلك بعد تهديده من قبل وجهاء بلدة الهامة باقتحامها واعتقاله، حيث أن حوالي ثلاثين شخصاً من أهالي البلدة كانوا قد منعوا سابقاً دورية للأمن العسكري من اعتقال المصري في منتصف أيار الماضي.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك