الإدارة الذاتية تصدر قرارا بتدريس منهاج جديد للمرحلتين الإعدادية والثانوية

تقارير خاصة 16 أبريل 2017 0
الإدارة الذاتية تصدر قرارا بتدريس منهاج جديد للمرحلتين الإعدادية والثانوية
+ = -

كوردستريت – رويال عبدالله 

.
أصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية في الجزيرة قرارا بتدريس منهاج جديد للمرحلتين الإعدادية والثانوية ابتداء من العام الدراسي القادم 2017 _ 2018.

.
وتضمن القرار بأنه سيتم تدريس المنهاج باللغة الكوردية للمكون الكوردي واللغة العربية للمكون العربي واللغة السريانية للمكون السرياني، كما ويتم الآن تأهيل كادر تدريسي من هيئة التدريس التابعة للإدارة الذاتية ليقوموا بتأهيل الكوادر الحالية في المدارس الثانوية في الصيف القادم ليكونوا جاهزين لتدريس الطلاب مع ابتداء العام الدراسي الجديد.

.
وكما شكلت هذه الهيئة لجنات للذهاب إلى المدارس والاقتراح على الطلاب بفتح دورات تدريبية في اللغة الكوردية في مؤسسة اللغة الكوردية بمدينة ديريك؛ وذلك لكي لا يواجهوا صعوبة في دراسة المنهاج الجديد في العام المقبل.

.
وأبدى معظم الطلاب ومعظم أهالي المدينة من جانبهم رضاهم عن هذا القرار؛ لذلك تم عقد اجتماع في مركز الثقافة والفن في ديريك لمناقشة آراء المدرسين والطلاب واولياءهم حول هذا الموضوع.

.
وتقرر في نهاية الاجتماع إن المناهج ستدرس باللغة العربية وفق منهاح وزارة التربية والتعليم التابع للحكومة السورية بالنسبة للمرحلة الثانوية، إضافة إلى منع الطلاب من فتح الدورات مما أدى إلى معاناتهم ولجوء الكثير منهم إلى التفكير بالسفر إلى محافظات نتيجة صعوبة المنهاج وعدم توافر الكوادر في المدارس فيضطر الطالب الى فتح دورات.

.
والجدير بالذكر إن كافة المعاهد ستغلق ابتداء من 20 نيسان الجاري، ويبقى الطالب وحده في حيرة حول تقرير مصيره، ويبقى السؤال يطرح نفسه كيف سيكون مصيره؟

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك