الإعلان عن تشكيل وحدات “المقاومة العشائرية” لإخلاء الأرض السورية من “الدخلاء الأجانب”

تقارير خاصة 02 يونيو 2018 0
الإعلان عن تشكيل وحدات “المقاومة العشائرية” لإخلاء الأرض السورية من “الدخلاء الأجانب”
+ = -

كوردستريت || بريشان حسين

.

بدأت ظهر اليوم السبت  فعاليات «مؤتمر رؤساء ووجهاء العشائر السورية في محافظات حلب و الرقة و الحسكة و دير_الزور» في مدينة ديرحافر بريف حلب الشرقي, تأكيداً لموقف العشائر السورية الرافضة للوجود الأميركي والتركي على الأرض السورية والتأكيد على وحدة الأرض السورية والسوريين.

.

هذا وتلقت شبكة كوردستريت نسخة من البيان الختامي والذي تخلص محتواه على عدة بنود منها :

.

1- التمسك والحفاظ على الجمهورية العربية السورية موحدةً أرضاً وشعباً بحدودها المعروفة دولياً ، واعتبار العلم السوري الذي اعتمد بتاريخ 22 شباط 1958 هو العلم الوحيد للجمهورية العربية السورية.

2- الشعب السوري في جميع طوائفه ومكوناته هو وحده المخوّل في صياغة دستور بلاده وله الحق وحده في إقراره.

3- التمسك برئيس الدولة السورية المنتخب من قبل الشعب واعتباره الرئيس الوحيد الشرعي للبلاد.

4- رفض أي وجود أو دخول قوات عسكرية من أي دولة كانت إلى الأراضي السورية دون موافقة الدولة السورية والتنسيق معها واعتبارها دولة معادية وسنتصدى لها بكافة الوسائل المتاحة.

5- نزفّ إلى شبعنا السوري نبأ تشكيل وحدات المقاومة العشائرية الشعبية لطرد الدخلاء من أمريكيين وفرنسيين الذين دنسوا تراب وطننا بحجج واهية، بحسب وصفهم .

.

6- وحدات المقاومة العشائرية هي رديف حقيقي للجيش العربي السوري وندعو الشعب السوري لتقديم المساعدة كل حسب إمكانياته لمشاركتنا في الدفاع عن وطننا ومواجهة أي تواجد غريب على أرضنا.

7- سورية كانت وستبقى عصية على الأعداء الذين يسعون لتقسيمها وتجزئتها وتفتيتها ونعبر عن دهشتنا من مواقف بعض الدول العربية المتخاذلة كالسعودية وغيرها التي أبدت استجابتها للأمريكيين بإرسال قوات عربية ومرتزقة لتحل مكانهم! ووحدات المقاومة العشائرية الشعبية تنتظر بفارغ الصبر ساعة دخول مثل هؤلاء المرتزقة لأرضنا لتلقيهم مع حكوماتهم المتآمرة درسا لن ينسوه وسيسجله التاريخ.

.

8- إن القبائل والعشائر المجتمعة تدين وتشجب بأشد العبارات ما قام به الاكراد من منع وفد محافظة الحسكة للقدوم والمشاركة بهذا المؤتمر ونعتبر هذا الامر هو إهانة كبيرة للقبائل والعشائر السورية والشعب السوري كافة.

.
ويشار أنّ رئيس النظام السوري قد دعا في وقتٍ سابق من الآن وجهاء العشائر في الرقة ودير الزور والحسكة للتوجه إلى حلب لعقد اجتماعٍ ينهي التدخل الأمريكي والفرنسي في الأراضي السورية ، وأثناء توجه الوفد إلى حلب قامت الأسايش باحتجازهم لخمس ساعات ومن ثم أخلت سبيلهم ليكملوا مسيرتهم إلى حلب ويعقدوا اجتماعهم .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك