الاتحاد الأوروبي: موقفنا لم يتغير تجاه النظام السوري ونؤكد على تطبيق القرار الدولي 2254.

حول العالم 25 أبريل 2024 0
الاتحاد الأوروبي: موقفنا لم يتغير تجاه النظام السوري ونؤكد على تطبيق القرار الدولي 2254.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

 

اعلن المتحدث الإقليمي للاتحاد الأوروبي،” لويس ميغيل بوينو” نفيه حدوث أي تغيير في موقف الاتحاد  تجاه النظام السوري، مؤكداً تمسكه بـاللاءات الثلاث حتى تبدأ عملية سياسية حقيقية وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأشار لويس إلى الوضع السياسي في سوريا والتحضيرات لمؤتمر بروكسل الثامن المقرر عقده نهاية الشهر الجاري بمشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة والدول المانحة ومنظمات المجتمع المدني في سوريا.

وقال: إن الموقف الأوروبي لم يتغير، ولن يتم النظر في التطبيع مع النظام وإعادة الإعمار ورفع العقوبات إلا في إطار عملية سياسية شاملة ودائمة وذات مصداقية تتوافق مع القرار 2254.

كما لم يتغير الموقف الأوروبي بخصوص المدنيين المعتقلين تعسفياً والمختفين والمفقودين، وتحقيق العدالة للضحايا ومحاسبة جميع الجهات الفاعلة المسؤولة عن انتهاكات القانون الدولي في سوريا، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وقال المسؤول الأوروبي: هذه ليست مجرد شعارات، بل إن الاتحاد الأوروبي يعمل منذ سنوات على المضي قدماً في هذه الملفات من خلال الأدوات المتاحة له، سواء من خلال الضغط الدبلوماسي، أو العمل على مستوى الأمم المتحدة، أو من خلال العقوبات المفروضة على مختلف الأفراد والكيانات.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك