” الاتحاد الديمقراطي” ينفي ما تم تداوله من إقامة “إقليم القنديل” على حدود كردستان وتركيا

تقارير خاصة 29 ديسمبر 2017 0
” الاتحاد الديمقراطي” ينفي ما تم تداوله من إقامة “إقليم القنديل” على حدود كردستان وتركيا
+ = -

كوردستريت – روكن احمد 

تداولت عدة وسائل إعلامية في الفترة الأخيرة الماضية خبراً مفاده إعلان حزب العمال الكردستاني pkk إقامة مقاطعات ونظام “الإدارة الذاتية ” في جبال قنديل الواقعة بين إقليم كردستان وتركيا، بعد عقد كونفرانس في قنديل.

فيما كذّبت إدارة “مجلس الشعب ” في بنار قنديل الخبر، ووصفت نشر تلك الأخبار “بالتحريضية” خلال بيان كتابي أصدره اليوم الخميس 28/ ديسمبر.

ونفى من جانبه مصدر مسؤول في حزب الاتحاد الديمقراطي لكوردستريت ما تم تداوله، وبأن الذين أعلنوا إقامة مقاطعة قنديل هم من الشعب، وليست للقيادة هناك أي علاقة بهم.

وجاء في نص البيان الذي أصدرته إدارة مجلس الشعب في بنار قنديل : نحن كأهالي بنار قنديل من أجل أن نشكل مجلسنا، عقدنا كونفرانس بانضمام كافة المكونات بتاريخ 23/كانون الأول الجاري. الهدف من الكونفرانس كان حل مشاكل المجتمع وإدارة نفسهم. الكونفرانس لم يكن كونفرانس سياسي، بل كان اجتماعي. لذلك نحن كأهالي بنار قنديل اجتمعنا ووضعنا نظاماً لأنفسنا، وعلى هذه الأساس شكلنا مجلس ولجان تابعة له.

ونفى البيان ماتم تداوله واصفا إياه بالعار عن الصحة : في الأيام الأخيرة البعض من الفضائيات والصحف نشرت أخباراً تدعي فيها أن أهالي بنار قنديل أعلنوا مقاطعات وإدارة ذاتية لهم. هذه الأخبار عارية عن الصحة، والهدف منها هو التحريض. يحاولون إظهار المجلس الذي تشكل بواجهة سياسية. لذلك نحن ننقد الصحف والفضائيات التي تنشر هذه الأخبار بشدة ونناشدهم أن يتوقفوا عن نشر هكذا أخبار.

وكان خبر إعلان إقليم القنديل كالصاعقة على معظم الشعب الكردي، وحاز على اهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك،  وصفه البعض  ب “الخطوة الخطيرة” فيما أعتبره البعض الآخر بأنها جاءت لتثير الوضع في إقليم كردستان في ظل ما تمر به من ظروف صعبة.

تجدر الإشارة إلى أن حزب الاتحاد الديمقراطي الpyd هو حزب سياسي يعمل في المناطق الكردية في سوريا، أنشأ سنة 2003، وهو تابع لحزب العمال الكردستاني، الذي يتزعمه   عبدالله اوجلان المسجون في تركيا منذ 1999 .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك