” البارتي” سيطيح “برأس الفساد ” في الاجتماع المرتقب مساء اليوم والتفاصيل في التقرير

تقارير خاصة 24 مارس 2018 0
” البارتي” سيطيح “برأس الفساد ” في الاجتماع المرتقب مساء اليوم والتفاصيل في التقرير
+ = -

كوردستريت || مزكين ابراهيم 

علمت شبكة كوردستريت الإخبارية من مصدر مسؤول داخل الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا ( البارتي) المنضوي تحت راية المجلس الوطني الكوردي بان الحزب قرر عقد اجتماعه الموسع خلال الساعات القليلة القادمة..

.

وبحسب مصادر الشبكة ان القاعدة و القيادة في الحزب يتجهون نحو استبعاد المتورطين في الفساد والذين يعرقلون مسيرة الحزب وهم :

.
– خليل ابراهيم الموجود حاليا في المانيا منذ 3 سنوات

– كومان حسين – مقيم في أوربا منذ 4 سنوات

– بدر برازي – مقيم في دمشق منذ بداية الثورة السورية وحتى هذه اللحظة هو متهم بعلاقته مع النظام السوري

.

– بهجت بشير ممثل الحزب في اقليم كوردستان المتهم باالاستيلاء على أموال الحزب والتكتم على كثير من ملفات الفساد..

.

وذكر مصدرنا بان المجلس الوطني الكوردي شكل في وقت سابق لجنة مؤلفة من (محمد اسماعيل وعبدالصمد خلف برو)  ، الا ان هذه اللجنة لم تقم بدورها وانسحبت دون ان تضع حداً لهذه المشاكل بين الطرفين..

.

وأوضح مصدرنا بانه بعد صراع( مد وجذر) تدخل كاميران حاجو بتكليف من اقليم كوردستان لحل المشكلة الا ان (خليل ابراهيم وكومان حسين)  عرقلوا جهوده واضطر الى الانسحاب دون ان يتمكن من وضع حد لهذه الفوضى داخل حزب ( البارتي)

.

وأكد مصدر كوردستريت بان الحزب قيادة وقواعداً ذاهبون الى الاجتماع الموسع اليوم السبت مساءا لعزل هؤلاء القيادات الثلاثة بسبب تورطهم ب ملفات “الفساد وعرقلة مسيرة الحزب”..

.

وكشف مصدرنا الذي فضل عدم ذكر اسمه بان الحزب تلقى الضوء الأخضر من تيار المستقبل وحزب اليكيتي لعقده الاجتماع الموسع وعزل بعض القيادات إلا ان بعض القيادات داخل الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا يدعمون “خليل ابراهيم وكومان حسين” ،  وهذا ما عمق الشرخ داخل صفوف الحزب ومن المتوقع أن يتم ترشيح  “احمد السينو ” القيادي البارز  داخل الاجتماع الموسع  كسكرتيراً للحزب والذي قرر عقده يوم السبت مساءا..

.

وتجدر الاشارة ان الحزب الديمقراطي الكوردي ( البارتي ) لم يعقد مؤتمره منذ 14 عاما وبعد انشقاق الحزب في 2014 الى قسمين احتفظ قسم منهم بعضويته داخل المجلس وتم استبعاد جناح نصرالدين ابراهيم لتصويتهم لصالح حركة المجتمع الديمقراطي في انتخابات اللجان المشتركة 2014 ..

 

.

وبانتظار ما سيقرره الاجتماع الموسع الذي سينعقد مساءا اليوم السبت لعزل القيادات “المتورطة بالفساد” بحسب ما صرح به مصدر مسؤول من داخل الحزب لشبكة كوردستريت الإخبارية . 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك