البرلمان الأوروبي يمنع دخول وفد خارجية النظام السوري.. ما السبب؟

حول العالم 08 أبريل 2017 0
البرلمان الأوروبي يمنع دخول وفد خارجية النظام السوري.. ما السبب؟
+ = -

كوردستريت | وكالات |

منع البرلمان الأوروبي، اليوم الجمعة، وفدَ وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري من الدخول إليه، على خلفية الهجمات الكيماوية التي تعرَّضت لها سوريا قبل يومين، والتطورات التي أعقبتها.

وذكر رئيس البرلمان “أنطونيو تاجاني”، أن وفد الخارجية الذي كان يترأسه معاون الوزير “أيمن صوصان” كانوا سيعقدون مؤتمرًا مواليًا للنظام، وسيحضره نواب من اليسار المتطرف، مشيرًا إلى أن المؤتمر تم تنظيمه من قِبل “مجموعة دعم السلام في سوريا”.

وكان النائب في البرلمان الأوروبي، اليساري المتطرف، خافير كوسو بيرموي، الذي التقى بشار الأسد العام الماضي في دمشق، قد دعا إلى عقد المؤتمر، إلا أن صحفيين سوريين أطلقوا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب البرلمان بمنع عقده.

ومن ناحيتها طالبت النائبة الليبرالية، مارغريتشة شاك، رئيس البرلمان بإلغاء المؤتمر، ودعت إلى أن تكون اللقاءات التي تجمع المسؤولين الأوروبيين بالنظام السوري تحت رعاية الأمم المتحدة، أو في إطار الفعاليات المتعلقة بالمساعدات الإنسانية.

وتجدر الإشارة إلى الولايات المتحدة قامت بقصف مطار الشعيرات بريف حمص، التابع للنظام السوري، على خلفية مجزرة الكيماوي بخان شيخون، وقد نالت الضربة تأييدًا من قبل تركيا والدول الأوروبية، وبعض الدول العربية.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك