التحالف الدولي: المئات من عناصر تنظيم داعش توجهوا إلى مناطق النظام

حول العالم 20 ديسمبر 2017 0
التحالف الدولي: المئات من عناصر تنظيم داعش توجهوا إلى مناطق النظام
+ = -
كوردستريت | وكالات |

كشف التحالف الدولي مصير المئات من عناصر “تنظيم داعش” الذين فروا مؤخرًا من مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأوضح المتحدث باسم التحالف الدولي، العقيد ريان ديلون، حسبما أفادت قناة “العربية” الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن المئات من عناصر (تنظيم داعش) انتقلوا إلى مناطق سيطرة النظام جنوبي دمشق”.

وتوقع “ديلون” أن “يحكم التنظيم سيطرته في وادي الفرات الأوسط كخطة تمويه، لينتقل بعض مقاتليه إلى مناطق آمنة جنوب غربي وشمال غربي سوريا”.

واكد المتحدث “أن (تنظيم داعش) خسر تقريبًا كل الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا، ولا يعني ذلك أن المعركة انتهت”.

واعتبر أن التصريحات الروسية حول انتهاء التنظيم في سوريا غير صحيحة، مشيرًا إلى أن القدرات الدفاعية لروسيا والنظام السوري ضعيفة.

وكانت المعارضة السورية أكدت في فبراير/ شباط الماضي أن لديها وثائق تثبت التنسيق العسكريّ بين (نظام بشار الأسد) و(تنظيم داعش) وتعهدت بتسليمها للأمم المتحدة.
وقال عضو وفد المعارضة السابق لمحادثات جنيف فاتح حسون إنه “عقب تحرير مدينة الباب حصلنا على وثائق.. تدل على علاقة النظام بشكلٍ مرئيّ ومُوثَّق مع (تنظيم داعش)”.

وأضاف خلال مؤتمرٍ صحفيّ أن النظام أعطى تعليمات لعناصره بالتعامل المطلق مع (تنظيم داعش) في العمليات العسكرية. وشدد على أن المعارضة ستسلم هذه الوثائق للأمم المتحدة في محضرٍ رسميّ.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك