التحالف الدولي: اﻷسلحة المقدمة لـYPG لن تُسترجع..ولكن سنراقبها

حول العالم 11 مايو 2017 0
التحالف الدولي: اﻷسلحة المقدمة لـYPG لن تُسترجع..ولكن سنراقبها
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أكد الناطق باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، العقيد اﻷمريكي جون دوريان، أن الأسلحة اﻷمريكية التي ستقدم إلى وحدات حماية الشعب الكردية YPG في سوريا، لن يتم استرجاعها بعد القضاء على تنظيم داعش.

وقال دوريان مساء أمس اﻷربعاء، إن “قسمًا من الأسلحة التي ستقدم موجود في سوريا، والقسم الآخر ربما قد تم البدء في إرساله بشكل سريع، وإن قرار الأمس كان تفويضًا (بالبدء بالتسليم)”.

وأشار دوريان إلى أن نوع وكمية الأسلحة التي ستقدم سيتم تحديدها بحسب المهام الموكلة للقوات فيما لم يقدم تفاصيل عن نوعية تلك الأسلحة، واكتفى بالإشارة إلى أنها تتكون من أسلحة خفيفة وأخرى مضادة لسيارات تنظيم داعش.

وردًّا على سؤال حول ضمانات عدم استخدام تلك الأسلحة ضد الفصائل الثورية، أو الدول الحليفة، أجاب دوريان: “إن الولايات المتحدة ستراقب الأوضاع، وكيفية استخدام تلك الأسحلة، والعمل على استخدامها للأهداف المرسومة، وأخذنا تعهدًا باستخدام تلك الأسلحة ضد تنظيم الدولة، وسنراقب ذلك”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت أمس اﻷول، أنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر بتقديم الأسلحة إلى الـYPG في سوريا، بدعوى تسريع الحرب على تنظيم داعش.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك