التحالف الوطني الكردي في سوريا /Hevbendî/ يصدر بيان إدانة للقصف التركي على جبل كراتشوك وشنكال

تقارير خاصة 25 أبريل 2017 0
التحالف الوطني الكردي في سوريا /Hevbendî/ يصدر بيان إدانة للقصف التركي على جبل كراتشوك وشنكال
+ = -

كوردستريت – لافا عمر

أصدرت هيئة رئاسة التحالف الوطني الكردي في سوريا /Hevbendî/ اليوم الثلاثاء 25/أبريل بيان إدانة واستنكار للقصف التركي على جبل كراتشوك وشنكال.

.
وجاء في نص البيان الذي اطلعت عليه شبكة كوردستريت الإخبارية بأنه في خطوة تصعيدية “خطيرة” أقدم فجر اليوم الثلاثاء الطيران الحربي التركي على قصف متزامن لمقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب في جبل قرجوخ ولمنطقة شنكال في إقليم كردستان العراق، مما أسفر عن هذا العدوان استشهاد 20 مقاتلاً ومقاتلة وإصابة 18 آخرين، إضافةً إلى استشهاد خمسة من قوات البيشمركة في إقليم كردستان.

.
وأضاف البيان بأن ماوصفه ب”العدوان التركي على روجآفاي كردستان” وعلى إقليم كردستان العراق كخطوة عنصرية في طريق التصدي التركي لأية مكاسب كوردية قادمة في أي مكان، وأثبت هذا القصف “الممنهج مدى العقلية العدوانية للسلطات التركية تجاه الشعب الكردي وقضيته العادلة، واستماتتها في منع قيام أي شكل من أشكال الإدارة الكردية.

.
وأكد البيان بأنه كان من الملفت للنظر استهداف الطيران التركي لنقطة عائدة لقوات البيشمركة, ملفتا بأن الهدف من ذلك هو خلط الأوراق وإثارة الفتنة بين القوى الكردستانية.

.
وادان واستنكر التحالف الوطني الكردي في سوريا “هذا العدوان التركي السافر على شعبنا الكردي ومكتسباته” داعيا الشعب وقواه السياسية للوقوف صفاً واحداً في وجه العقلية الطورانية، وتفويت الفرصة عليهم من خلال التكاتف والتنسيق على مختلف الأصعدة، والمضي قدماً نحو تحقيق الأهداف القومية التي طالما ناضلوا جميعاً من أجلها .

.
واختتم البيان بمطالبة قوات التحالف الدولي للتحرك الفوري لوضع حدّ لغطرسة السلطات التركية واعتداءاتها المتكررة على الشعب المسالم، ومنع تكرار مثل هذه الانتهاكات للمناطق الكردية .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك