الجيش الأمريكي : دمرنا أنظمة للدفاع جوي وللطائرات المسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في منطقة البحر الأحمر

حول العالم 09 أبريل 2024 0
الجيش الأمريكي : دمرنا أنظمة للدفاع جوي وللطائرات المسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في منطقة البحر الأحمر
+ = -

كوردستريت|| وكالات

قال الجيش الأمريكي يوم الاثنين إنه دمر أنظمة للدفاع جوي وللطائرات المسيرة تابعة لجماعة “أنصار الله” في منطقة البحر الأحمر، وذلك دون تسجيل وقوع إصابات أو أضرار للسفن التجارية والأمريكية وسفن التحالف.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور على منصة إكس إن قواتها دمرت منظومة دفاع جوي وصاروخين جاهزين للإطلاق ومحطة تحكم أرضية في مناطق يسيطر عليها “أنصار الله” في اليمن ومنظومة للطائرات المسيرة التي تطلق من اليمن على البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في اليمن يوم الأحد إنهم أطلقوا صواريخ وطائرات مسيرة على سفن بريطانية وأمريكية وإسرائيلية في أحدث الهجمات ضمن حملة لاستهداف السفن لإظهار الدعم للفلسطينيين في الحرب على غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية يوم الأحد إن صاروخا باليستيا مضادا للسفن أطلق من منطقة يسيطر عليها “أنصار الله” في اليمن باتجاه خليج عدن، دون أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار للسفن الولايات المتحدة أو التحالف أو السفن التجارية.

 

تعطل هجمات “أنصار الله” حركة الشحن العالمي عبر قناة السويس، مما أجبر شركات على تغيير المسارات إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية. وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للجماعة في اليمن.

 

<

p style=”text-align: justify;”>وتقول “أنصار الله” الذين يسيطرون على المناطق الأكثر اكتظاظا بالسكان في اليمن إن أفعالهم رد على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة وإظهار “للتضامن مع الفلسطينيين”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك