الجيش الإسرائيلي : قصفنا “بنية عسكرية تحتية” يستخدمها حزب الله اللبناني داخل الأراضي السورية

حول العالم 10 أبريل 2024 0
الجيش الإسرائيلي : قصفنا “بنية عسكرية تحتية” يستخدمها حزب الله اللبناني داخل الأراضي السورية
+ = -

كوردستريت|| #وكالات 

قال الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إنه قصف “بنية عسكرية تحتية” يستخدمها حزب الله اللبناني داخل الأراضي السورية.

 

وأوضح الجيش في بيان: “قبل وقت قصير، هاجم الجيش الإسرائيلي بنية تحتية عسكرية على جبهة الأراضي السورية” دون أن يحدد اسمها أو موقعها.

وأضاف أن الاستهداف جاء على خلفية “معلومات استخباراتية تشير إلى أن منظمة حزب الله كانت تستخدمها (البنية العسكرية)”.

 

وتابع: “يعتبر الجيش الإسرائيلي الحكومة السورية مسؤولة عن كل ما يحدث على أراضيها ولن يسمح بأي محاولات تؤدي إلى تموضع حزب الله على جبهته”.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى أن “عدة نقاط مراقبة وبنية تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان تعرضت لهجوم خلال الساعات القليلة الماضية”.

وختم بيانه بالقول: “أطلقت قوات الجيش خلال النهار نيران المدفعية لإزالة تهديد في منطقتي الظهيرة وطير حرفا (قضاء صور) في جنوب لبنان”.

وحتى الساعة 20:40 (ت.غ) لم يعلق حزب الله على بيان الجيش، لكنه أعلن في وقت سابق الثلاثاء، استهداف 6 مواقع عسكرية إسرائيلية في مناطق حدودية وفي مزارع شبعا وتلال كفر شوبا اللبنانيتين المحتلتين.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لحرب مدمرة تشنها تل أبيب بدعم أمريكي، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا أسفر عن شهداء وقتلى وجرحى على جانبي الحدود.

وسبق وتعرضت عدة أهداف داخل الأراضي السورية لاستهدافات تم تحميل إسرائيل مسؤوليتها، كان أبرزها قصف طال مبنى تابع للبعثة الدبلوماسية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق أسفر عن اغتيال قادة وأعضاء بالحرس الثوري الإيراني.

<

p style=”text-align: justify;”>وكالات 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك