تبادل للقصف بين الجيش التركي ووالوحدات الكوردية في ريف عفرين والتفاصيل في القرير

تقارير خاصة 27 أبريل 2017 0
تبادل للقصف بين الجيش التركي ووالوحدات الكوردية في ريف عفرين والتفاصيل في القرير
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد
.
أفاد مراسل شبكة كوردستريت الإخبارية من مدينة عفرين بأن الجيش التركي استهدف اليوم الخميس 27/أبريل كل من مبنى الإذاعة ”إذاعة عفرين FM “ وقريتي جقلا وقرمتلق التابعة لناحية شيه بعشرات القذائف المدفعية والهاون.

.
وبحسب مراسلنا فإن الجيش استهدف أيضاً محطة القطار في قرية ميدان اكبس التابعة لناحية راجو، بالإضافة لإستهدافهم المدنيين في المدينة المذكورة ووقره بابا بالقناصة، مشيرا بأن الجيش التركي يركز على المناطق المحيطة بجسر حشاركه ومبنى الإذاعة بشكل مركز.

.
من جهة أخرى أفاد مصدر خاص من مشفى آفرين لشبكتنا بأنه حتى الآن لم يوفد إلى المشفى أي مدني جراء القصف باستثناء بعض العسكريين من القوات الكوردية، ملفتا بأن إصباتهم متفاوته وأغلبها طفيقة وسطحية ولم يتسنى لنا الحصول على أسمائهم.

.
ومن جهتها قامت وحدات حماية الشعب وقوات واجب الدفاع الذاتي بالرد على مصدر النيران موقعين إصابات في صفوف الجيش التركي حسب تصريحات من محسوبين على وزارة الدفاع التابعة للإدارة الذاتية، ومن بينها إستهداف مخفر حدودي للقوات التركية بقذيفة بالاضافة لإستهدافهم مدرعة تركية بقذيفة موجهة مقابل منطقة شيه وإطلاق نار متبادل بين الطرفين.

.
وكان الجيش التركي قد قصف اليومين الفائتين مواقعا لوحدات حماية الشعب في جبل كراتشوك وأخرى لقوات البيشمركه في جبل سنجار أسفر عنه العشرات بين شهيد وجريح.

.
وفي بيان لهيئة الأركان التركية 25/أبريل أوضحت فيه بأن الجيش التركي سيقوم باستهداف جميع مواقع الpkk داخل وخارج تركيا، مشيرة من خلال بيانات بأنها تشكل خطرا على أمن دولتها وشعبها.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك