الجيش السوري يدخل البوكمال مجدداً

صحافة عالمية 17 نوفمبر 2017 0
This frame grab from video provided Wednesday, Nov 8, 2017 by the government-controlled Syrian Central Military Media, shows Syrian pro-government troops taking up positions during fighting with insurgents on the Iraq-Syria border. The Britain-based Syrian Observatory for Human Rights, said that Islamic State militants have withdrawn from their last stronghold following a government offensive and that government forces and allied troops, including Iraqi fighters are combing Boukamal, a strategic town on the border with Iraq, Thursday. (Syrian Central Military Media, via AP)
+ = -

كوردستريت | صحافة |

أفاد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» بأن القوات النظامية تمكنت  من دخول البوكمال، آخر معقل مهم لتنظيم  (داعش) في سورية بعد أيام من استعادة المتشددين السيطرة على هذه المدينة الإستراتيجية الحدودية مع العراق.

وكان الجيش السوري أعلن منذ أسبوع استعادة السيطرة على البوكمال، لكن مقاتلي التنظيم نجحوا بعد أيام من استعادة المدينة الواقعة شرق البلاد.

وذكر «المرصد» أن الجيش بمؤازرة من سلاح الطيران الروسي دخل مرة أخرى اليوم الى المدينة بعدما شن هجوماً من المحاور الغربية والجنوبية والشرقية.

وقال مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن ان «الاشتباكات تدور حالياً داخل المدينة»، مشيراً الى حدوث «قصف جوي روسي ومدفعي».

وأضاف عبد الرحمن: « العملية العسكرية (تجري) بقيادة قوات النظام»، موضحاً أن القوات سيطرت على الأحياء الغربية والشرقية والجنوبية.

وتقع البوكمال في ريف دير الزور وتشكل آخر معقل مهم في سورية للتنظيم المتشدد الذي يسيطر على 25 في المئة من مساحة المحافظة الغنية بآبار النفط، وفق «المرصد».

وفي هذه المحافظة الواقعة على الجانب السوري من الحدود مع العراق، يشن هجومان منفصلان لطرد التنظيم من المناطق التي يسيطر عليها.

من جهة تشن القوات النظامية ومن الأخرى «قوات سورية الديموقراطية» التي تتكون من فصائل عربية وكردية وتدعمها الولايات المتحدة.

وبعد تقدم كبير في 2014 وسيطرته على مناطق واسعة من سورية والعراق، يشهد تنظيم «داعش» هذه الأيام انهيار «خلافته» في البلدين حيث فقد تقريباً المدن التي كان سيطر عليها كافة.

وكان التنظيم المتطرف اجتاح في العام المذكور حوالى نصف سورية وثلث العراق وأعلن «الخلافة» على الأراضي التي احتلها، لكنه فقد اليوم 97 في المئة منها.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك