الحزب الديمقراطي الكوردستاني : الشكر لحزب العمال الكوردستاني على تعاونهم في الحرب ضد داعش … ولا يمكن لذلك الحزب اقتطاع شنكال من كوردستان

حول العالم 15 يناير 2017 0
الحزب الديمقراطي الكوردستاني : الشكر لحزب العمال الكوردستاني على تعاونهم في الحرب ضد داعش … ولا يمكن لذلك الحزب اقتطاع شنكال من كوردستان
+ = -

كوردستريت | رصد : قال الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم السبت، إنهم يوجهون الشكر لحزب العمال الكوردستاني على تعاونهم في الحرب ضد داعش، إلا أن شنكال تابعة لإقليم كوردستان، ولا يمكن لذلك الحزب أن يحاول اقتطاع تلك المناطق من الإقليم.

.

جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني “محمود محمد” في مؤتمر صحفي تم عقده بعد انتهاء اجتماع مجلس قيادة الحزب في مصيف صلاح الدين بإقليم كوردستان.

.

وأشار إلى أن “قضاء شنكال جزء من كوردستان، ويجب أن يتم إدارة القضاء وفق قوانين إقليم كوردستان، ومن هذا المنطلق على العمال الكوردستاني أن يعود إلى مناطق نضاله”.

.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني “نشكر جميع الأطراف التي ساعدتنا في الحرب ضد داعش، إلا أن ذلك لا يعني أن تلك القوات لا تعود إلى مناطقها الأصلية”.

.

وبشأن محاولات حزبي الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني لحل المشاكل الداخلية في إقليم كردستان، أفاد محمود محمد، من “المقرر أن يتم استمرار اجتماعات الحزبين، وسيتم عقد لقاء آخر بين الجانبين في الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه سنجتمع مع الأطراف الأخرى أيضاً”.

.

وعقد مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت 14 / 1 / 2017 اجتماعه الأول في العام الجديد بمصيف صلاح الدين، لوضع برنامج عمل الحزب لتنظيماته وعلاقات الحزب مع الأطراف الأخرى وسبل تسوية المشاكل السياسية في إقليم كوردستان.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك