#الحسكة – المشفى الوطني في المدينة خارج عن الخدمة تماماً

تقارير خاصة 26 أغسطس 2016 0
#الحسكة – المشفى الوطني في المدينة خارج عن الخدمة تماماً
+ = -

كوردستريت- اكري عبدالقادر / خرجت المشفى الوطني في مدينة الحسكة ونتيجة القتال الذي حصل في ال 16 من الشهر الجاري والذي أنتهى في 23 من ذات الشهر عن الخدمة و انعداماً كاملاً للمواد الطبية والادوية ، فضلاً عن غياب الكادر الطبي بشكل كامل .

.

حيث لعبت غياب الادوية والمستلزمات الطبية دوراً كبيراً في خروج الكادر الطبي وعدم قدرته على اداء مهمته الأنسانية وواجبه الأخلاقي تجاه المرضى . وتحدث أحد الممرضين من المشفى والذي رفض الكشف عن أسمه ل كورد ستريت قائلاً :

.

المشفى الوطني خالي تماما من جميع الادوية والمستلزمات الطبية بشكل شبه كامل ، حتى اننا لا نستطيع ان نداوي حتى الحالات البسيطة نتيجة ندرة الادوية وإنعدام اغلبها ، وبالتالي خروج المشفى عن الخدمة بشكل كامل بحسب تعبيره .

.

وأردف قائلاً ان الدكاترة المختصين في المشفى لا يلتزمون بدوامهم حتى وإن توفرت الأدوية ، وغياب الرقابة والمحاسبة على هؤلاء الأطباء ، وانه لابد من محاسبة المقصرين وعدم الملتزمين من الجهات المختصة واتخاذ الاجراءات المناسبة في حقهم ونتيجة إنعدام المسؤولية لدى اغلبهم .

.

كما تحدث فواز اليوسف احد المواطنين من حي العزيزية لكورد ستريت قائلا :

.

ان طفلتي تعرضت لشظية في كتفها الايسر نتيجة سقوط قذيفة بالمنزل المجاور لنا ، وتوجب علي أسعافها إلى مدينة القامشلي نتيجة سوء الخدمة في المشفى الوطني الذي لا يقوم بمهمة غير مهمة ضرب بعض الابر لخفظ الحرارة أو لضماد بعض الجروح الخفيفة والسطحية .

.

ولابد من الإشارة أن مدينة الحسكة قد شهدت معارك هي الأعنف بين القوات الكوردية والنظام السوري وميليشياته والتي دامت أسبوع كامل أدت إلى تعطيل جميع نواحي الحياة بالكامل في المدينة ، وكان للجانب الطبي النصيب الأكبر من الإهمال والإنعدام..

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك