الدكتور فريد سعدون لإدارة الاتحاد الديمقراطي في قامشلو : هل أغلقتم مقر التقدمي والمنظمة الاثورية وحزب البعث ؟

تقارير خاصة 10 مايو 2017 0
الدكتور فريد سعدون لإدارة الاتحاد الديمقراطي في قامشلو : هل أغلقتم مقر التقدمي والمنظمة الاثورية وحزب البعث ؟
+ = -

كوردستريت – روكن احمد 

.
نشر الناقد الدكتور “فريد سعدون” على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في الفيس بوك مساء اليوم 9/مايو جملة من الأسئلة للإدارة الذاتية.

.
تسائل “سعدون” حول إذا ما كانت الإدارة الذاتية تلتزم بقوانيها؛ وكذلك إذا ما كانت قد صدرت مذكرة اعتقال من النيابة العامة وموقعة من رئيس النيابة ووزير الداخلية ووزير العدل؟ وحول البند الذي اعتمدت عليه الإدارة الذاتية في قانونها الذي أغلقت بموجبه مكاتب الأحزاب ؟

.
وأضاف الناقد الكوردي ضمن أسئلته، هل صدر قرار حرق وإغلاق المكاتب من مدير الأسايش أم من وزير الداخلية بتفويض من رئيس الكانتون ؟ ولماذا فقط تم إغلاق مكاتب الأنكسي بينما مكاتب المنظمة الآثورية العضو في الائتلاف الاردوغاني مفتوحة !! وكذلك مكتب حزب التقدمي وحزب آزادي والتآخي والإرادة الشعبية والحزب الشيوعي السوري وحزب البعث وهيئة التنسيق وحزب الوحدوي الاشتراكي والاتحاد الاشتراكي والمكتب السياسي لقبيلة طي ووو وكلها غير مرخصة من الإدارة الذاتية ؟!

.
واستفهم حول إذا ما جرى في مكتب “الأنكسي” أي نشاطات معادية للقضية الكوردية، وهل يخدم إغلاق المكتب واعتقال الأمانة العامة القضية الكوردية واستقرار الوضع في روج آفا ؟

.
واختتم “سعدون” جملة الاستفهامات والأسئلة والتعجب قائلا بأن على الإدارة الذاتية الالتزام بالعقد الاجتماعي الذي وضعته بنفسها، وإطلاق الحريات والحياة المدنية والحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة والقيام بخطوات فعلية للتصالح والتقارب وخلق الأرضية المناسبة لبدء الحوار.

.
تجدر الإشارة إلى إن كلام الناقد الكوردي قد جاء بعد جملة الاعتقالات التي قامت بها قوات الاسايش بحق أعضاء وقيادات المجلس الوطني واغلاقها لمكتب الأمانة العامة في مدينة قامشلو.
.
تحرير: لافا عمر

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك