الذئب التركي يدق طبول الحرب قرب عفرين وادلب والاصفر الكوردي يستعد للمواجهة والدب الروسي والثعلب السوري يراقبان الوضع عن كثب

صحافة عالمية 07 أكتوبر 2017 0
الذئب التركي يدق طبول الحرب قرب عفرين وادلب والاصفر الكوردي يستعد للمواجهة والدب الروسي والثعلب السوري يراقبان الوضع عن كثب
+ = -

كوردستريت – خاص

.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن هناك عملية كبيرة دائرة اليوم السبت في إدلب يقوم بها الجيش التركي بدعم جوي روسي وستستمر خلال المرحلة القادمة.

.

بدوره نشر الصحفي السوري  عدنان حسين المقرب من قوات ” درع الفرات ” على صفحته الشخصية على التواصل الاجتماعي بان  جيش التركي  بدأ بعملية عسكرية   على إدلب مضيفا بان  الخطة تتألف من ثلاث محاور.. أمن إدلب.. حصار عفرين .. فتح طريق للريف الشمالي لحلب.

.

من جهتها نشرت صحيفة “الدايلي صباح” التركية اليوم السبت تقريرًا اطلعت عليها شبكة كوردستريت يوضح تفاصيل خطة أنقرة الجديدة في العملية العسكرية التي ستبدؤها في محافظة إدلب وعفرين.

.
وذكر تقرير الصحيفة الذي تولت شبكة الدرر الشامية ترجمته إلى اللغة العربية أن الخطوة الأولى من الخطة هي قطع ممر إدلب – عفرين ثم العمل على إنشاء منطقة معزولة في إدلب لمنع أي نزاعات بين النظام وقوات المعارضة.

وستعمل الوحدات العسكرية ومنظمات الاستخبارات التابعة للتحالف الثلاثي مع بعضها البعض على تنفيذ ذلك مشيرة أن العملية المتفق عليها في إدلب ستستمر دون توقُّف.

وأضاف التقرير أن العملية في إدلب ستتزامن معها عملية ضد ميليشيات الحماية الكردية حيث سيتم السيطرة على ناحية جنديرس ثم التمدد باتجاه مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي والسيطرة عليها وسيُنشأ ممر انتقالي من إدلب – جنديرس – #أعزاز.

ولفتت الصحيفة أن أنقرة تفترض أنه بعد تحرير إدلب، سيكون من الأسهل هزيمة وحدات الحماية في عفرين وخاصة بعد السيطرة على جنديرس وتل رفعت حيث ستصبح المنطقة التي تسيطر عليها الميليشيات مُحاصَرة.

أما فيما يتعلق بمساعدة السكان المحليين في إدلب، فذكرت الصحيفة أنه سيتم حماية المدنيين ومنع وقوع هجوم عسكري عليهم.

وحول خطة أمريكا في منح إدلب لحزب الاتحاد الديمقراطي من خلال استخدام هيئة تحرير الشام كذريعة ذكرت الصحيفة أن تركيا ستنسق مع المعارضة لمنع ذلك.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك