الرقة : قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى جديدة وتتقدم أكثر فأكثر

حول العالم 10 يناير 2017 0
الرقة : قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرى جديدة وتتقدم أكثر فأكثر
+ = -

كوردستريت | الرقة : أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “QSD” اليوم الاثنين، أن “مفاتلي غضب الفرات حرروا قريتي أبو جدي، والحسيني، الواقعتين على بعد 9 كيلو مترات شرقي قرية كروان، بعد أن سيطرت على قرية السويدية في الريف الغربي للمدينة” بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم “داعش”.

.

واستمر مقاتلي “غضب الفرات” بالتقدم في الريف الغربي لمدينة الرقة، لتفتح في معارك جديدة كانت قد جمدتها في الريف الشمالي للمدينة، إذ تبين خريطة السيطرة أن “QSD” تحاول أن تطبق الحصار على أكثر من عشرة قرى في الريف الشمالي الغربي.

 .

القوات الكُردية أضافت أنها أفشلت هجمات لمسلحي داعش على قرية السويدية غربي الرقة، بمساندة من طيران التحالف الدولي.

.

وبالتزامن مع المعارك المستمرة على ريفي الرقة الغربي والشمالي، شهدت القرى والمناطق المحيطة بها حالات نزوح للأهالي المدنيين من قرى “السويدية صغيرة وسويدية كبيرة” باتجاه قرى “كديران ، اليمامة والوديان” في ريف المدينة.

.

وكانت “QSD” سيطرت على على قلعة جعبر الجمعة الماضي، والواقعة على الضفة الشرقية لنهر الفرات بريف مدينة الرقة الغربي، بعد معارك استمرت لأيام ضد تنظيم “داعش”.

.

واتبعت غرفة عمليات “غضب الفرات” في الأيام القليلة الماضية، تكتيك عسكري جديد من خلال فتح المعارك على أربعة محاور شمال وغرب مدينة الرقة، استطاعت من خلاله التقدم مسافة 12 كيلو متر على حساب التنظيم الإرهابي في المحور الشمالي.

.

وأعلنت القوات الكُردية في بيان لها مطلع الشهر الحالي أن “مقاتلي ومقاتلات غرفة عمليات غضب الفرات حرروا حتى الآن 110 قرى، والعشرات من المزارع والتلال الاستراتيجية، وقتلوا 277 مرتزق من داعش”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك