“العراق وإيران وقطر يدعون لوقف فوري للحرب في #غزة في عيد الفطر المبارك”

حول العالم 09 أبريل 2024 0
“العراق وإيران وقطر يدعون لوقف فوري للحرب في #غزة في عيد الفطر المبارك”
+ = -
  1. كوردستريت || #وكالات

أكد العراق وإيران وقطر، الثلاثاء، ضرورة “الوقف الفوري” للحرب  المتواصلة في  قطاع غزة منذ 6 أشهر، وذلك عشية عيد الفطر المبارك.

هذا التأكيد ورد خلال اتصالين هاتفيين بين الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد وكل من نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وفق بيان للرئاسة العراقية.

 

وقالت الرئاسة إن رشيد تلقى اتصالا من رئيسي استعرضا خلاله “العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، وتوطيد أواصر التعاون المشترك”.

كما بحثا “التطورات الإقليمية ودعم جهود تعزيز الأمن والسلام، وضرورة وقف العدوان على غزة، ومطالبة المجتمع الدولي بالعمل الفوري لضمان أمن وسلامة الشعب الفلسطيني ودعم مطالبه المشروعة”، حسب البيان.

 

وتلقى رشيد أيضا اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم “تم التأكيد خلاله على أهمية تعزيز وتنمية العلاقات في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك”.

وجرى كذلك “التطرق إلى العدوان المستمر في غزة، والتأكيد على ضرورة الوقف الفوري للحرب وإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق”، حسب البيان.

وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حربا مدمرة في  غزة، خلفت أكثر من مئة ألف ضحية  وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

<

p style=”text-align: justify;”>اناضول

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك