القيادي في الديمقراطي الكوردستاني : “لو كان باستطاعة تركيا لاحتلت اقليم كوردستان وكل اجزاء كوردستان فهي لا تقبل بوجود عش صغير للكورد اينما كان”

تقارير خاصة 29 يناير 2018 0
القيادي في الديمقراطي الكوردستاني : “لو كان باستطاعة تركيا لاحتلت اقليم كوردستان وكل اجزاء كوردستان فهي لا تقبل بوجود عش صغير للكورد اينما كان”
+ = -

كوردستريت – مصادر

.

– قال محمد اسماعيل سكرتير اللجنة الإدارية للحزب الديمقراطي الكوردستاني في حديث خاص ل ( كوردستان 24) تابعتها شبكة كوردستريت ” ان هجوم تركيا على عفرين لا يستهدف حزبا معينا لافتا الى انقرة أهم داعم للجماعات “الإرهابية”.

وتابع السياسي الكوردي حديثه بالقول  “الدولة التركية لاتستهدف حزبا معينا في عفرين بل تسهدف الشعب الكوردي كله”.

.

وبحسب ” اسماعيل ” ان الهجوم  الهجوم التركي على عفرين دخل يومه التاسع وسط ورود تقاريرعن مقتل أعداد كبيرة من المدنيين جراء القصف التركي فيما تقول وحدات الحماية ان القوات التركية لم تتمكن من التقدم في المنطقة.

.

واضاف ان “تركيا تحارب الشعب الكوردي تحت يافطة محاربة الارهاب رغم أن انقرة من أهم داعمي الجماعات الارهابية وذراعها منخرطة في الارهاب لابعد الحدود”.

وتابع اسماعيل ان “كل ماتشيعه تركيا عن محاربتها للارهاب في كوردستان سوريا هو كذب بكذب وللاسف أن هذه العملية تمت بتواطؤ مع قوى دولية عظمى فتركيا لم تهاجم عفرين إلا بعد التنسيق مع روسيا والنظام السوري”.

واشار القيادي الكوردي الى ضرورة توحيد البيت الكوردي في مواجهة التحديات التي تستهدف وجوده فيما ابدى ارتياحه لتصريح القيادي في حزب العمال الكوردستاني مراد قريلان الذي اشار فيه الى ضرورة أن تتوحد مواقف الكورد في سوريا خصوصا الإدارة الذاتية والمجلس الوطني الكوردي.

وتبرز اصوات كثيرة مطالبة بتوحيد المواقف بين الكتل الكوردية السياسية خصوصا مع الهجمات التركية الحالية على منطقة عفرين.

وقال اسماعيل “لو كان باستطاعة تركيا لاحتلت اقليم كوردستان وكوردستان ايران وكل اجزاء كوردستان فهي لا تقبل بوجود عش صغير للكورد اينما كان”.

واشاراسماعيل الى ان الظروف مهيأة بل ضاغطة باتجاه ضرورة توحيد الصف الكوردي لمواجهة كافة التحديات التي تواجه الشعب الكوردي.

وقال اسماعيل ان “وجودنا ضمن الائتلاف السوري يهدف لإيصال قضية شعبنا الى المحافل الدولية ونحن لم نشارك بفصائله العسكرية ولا بحكومته المؤقتة”.

وقال اسماعيل ان المجلس مستعد للدفاع عن عفرين بكل طاقاته ولو ان اتفاقا سياسيا كان موجودا لدخل الآلاف من بيشمركة روج والشباب من انصار المجلس للدفاع عن عفرين.

.

كوردستان 24

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك