الكرملين: لا بديل عن محادثات أستانة وجنيف ولا رحيل للأسد

حول العالم 10 أبريل 2017 0
الكرملين: لا بديل عن محادثات أستانة وجنيف ولا رحيل للأسد
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الاثنين، أن الحديث عن ضرورة رحيل بشار الأسد عن السلطة هو أمر لن يساعد في الوصول إلى حل ينهي الملف السوري.

وذكر الكرملين، بحسب وسائل إعلام روسية، أنه لن يكون هناك أي بديل للمحادثات في جنيف أو أستانة، كما أن الحديث عن ضرورة رحيل الأسد لن يساعد على حل الأزمة، بحسب وصفه.

وتأكيدًا لما أعلن عنه الكرملين، أعلن وزير الخارجية الكازخستاني “خيرات عبد الرحمانوف”، لا تغيير في موعد لقاء أستانة، وأن بلاده في انتظار مزيد من المعلومات من قبل الدول الضامنة لعملية التسوية، التي ستجري في طهران، ثم تنتقل إلى العاصمة أستانة في 3 و4 من مايو/أيار القادم.

وحول احتمالية حدوث مواجهة بين موسكو وأمريكا، ذكر “فيكتور أوزيروف”، رئيس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي خلال حوار مع وكالة “سبوتنك” الروسية، أن “روسيا لا تعتزم خوض معارك قتالية ضد القوات الأمريكية في سوريا، ودور القوات الروسية يكمُن في دعم الأسد ضد الإرهاب”.

تجدر الإشارة إلى أن موسكو كانت قد أعادت إرسال السفينة الحربية “الأدميرال غريغوروفيتش” إلى شواطئ المتوسط، عقب الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات، إلا أنه وبحسب “أوزيروف” فإن عودتها غير متعلقة بالهجوم الصاروخي الأمريكي على القاعدة الجوية السوري

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك