المجلس الوطني سيحضر ” سوتشي بـ ” 23 حقيبة واستبعاد الاتّحاد الديمقراطي مجدّداً من المحفل

ملفات ساخنة 22 ديسمبر 2017 0
المجلس الوطني سيحضر ” سوتشي بـ ” 23 حقيبة واستبعاد الاتّحاد الديمقراطي مجدّداً من المحفل
+ = -

المجلس الوطني سيحضر ” سوتشي بـ ” 23 حقيبة واستبعاد الاتّحاد الديمقراطي مجدّداً من المحفل

كوردستريت – خاص

روكن احمد

قال مصادر إعلاميّة معارضة تابعتها شبكة كوردستريت  أنّ رئيس الوفد الروسي إلى مباحثات “أستانا” أكّد أنّ قائمة المشاركين في مؤتمر “سوتشي ” لا تضمّ أكراد من حزبَي ” الاتحاد الديمقراطيّ ” أو “العمّال الكوردستانيّ ” معيداً الأمر إلى الرفض التركي القاطع لحضور أيّ جهة مقرّبة من الحزبين السابقين .

.
موضّحاً أنّ :” النقطة الحساسة الوحيدة – كورديّاً- تتمثّل في الاتفاق على جهةٍ معتمدة لتمثيل الوفد الكوردي ّ “.

.

ومن طرفٍ آخر كشف أويتون أورهان (الخبير بشؤون الشرق الأوسط في مركز البحوث الاستراتيجيّة في أنقرة ) أنّ تركيا قدمت للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائمة تشمل أسماء رؤساء أحزاب منضوية تحت مظلة المجلس الوطني الكوردي وشخصيات مستقلة مستبعدةً حزب الاتحاد الديمقراطيّ لأنها” تنظر” إليه كجزء من حزب العمال الكوردستاني .

 

.

و بحسب معلومات كوردستريت أنّه تمّ تخيير حزب الاتحاد الديمقراطي الحضور إمّا ضمن المجلس الوطني الكوردي وبالتالي ضمن صفوف المعارضة أوً ضمن وفد النظام السوري وهذا ما يرفضه الحزب جملةً وتفصيلاً وينظر إلى نفسه بأنّه طرف ثالث في المعادلة السورية .

.

تجدر الإشارة بأنّه ستتمّ دعوة 1500 شخصية وطنية سورية بين المعارضة والنظام  إلى مؤتمر سوتشي برعاية  روسيّة تركيّة إيرانيّة.. وأنباء تتحدّث عن مقاطعة جزء من المعارضة السورية ضمن الائتلاف السوري المعارض التي تصرّ على بند رحيل النظام وفق مرحلة انتقالية وقرارات مؤتمر جنيف ويعتبر اكبر محفل دولي  يحضر له لمناقشة  الوضع السوري ومن المتوقع ان تتم  مناقشة وضع دستور جديد للبلاد  وملف المعتقلين على راس ألاولويات  المؤتمر .وكان وفد المعارضة بـ أستانا أكد على اجراء  مشاورات قبل اتخاذ قرار المشاركة في سوتشي

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك