المعلم: روسيا ستتولى نشر “قوات الفصل” في سوريا

حول العالم 09 مايو 2017 0
المعلم: روسيا ستتولى نشر “قوات الفصل” في سوريا
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أكد وزير خارجية اﻷسد وليد المعلم، أن روسيا ستنشر وحدات “شرطة عسكرية” كقوات فصل حول مناطق “تخفيف التوتر”، نافيًا وجود دور للأمم المتحدة في ذلك.

وقال المعلم في مؤتمر صحفي، أمس الاثنين، إن “من واجب الفصائل التي وقَّعت على نظام وقف إطلاق النار أن تُخرج “النصرة” من هذه المناطق، حتى تصبح هذه المناطق فعلًا مخففة التوتر، وعلى الضامنين مساعدة هذه الفصائل على ذلك”، مشيرًا بالتحديد إلى محافظة إدلب.

ويواصل النظام السوري هجماته على ريف حماة الشمالي، وعلى حيي برزة والقابون بالعاصمة دمشق، بدعوى أنهم يحاربون “متشددين” و”إرهابيين”.

لا قوات أممية حول “المناطق اﻵمنة”

نفى المعلم أن الاتفاق تضمَّن نشر قوات دولية لمراقبة تطبيق الاتفاق، على خطوط الفصل المفترضة التي تحدَّث عنها الروس، مؤكدًا أن “الشرطة العسكرية” الروسية ستتولى تلك المهمة.

وقال المعلم: “لن يكون هناك وجود لقوات دولية تحت إشراف الأمم المتحدة، الضامن الروسي أوضح أنه سيكون هناك نشر لقوات شرطة عسكرية ومراكز مراقبة لهذه المناطق، إذًا لا دور للأمم المتحدة أو للقوات الدولية في هذه المناطق”.

وكانت روسيا قد قالت إن قوات الفصل التي ستنتشر على حدود “المناطق اﻵمنة” ستكون من دول محايدة، وتحدّثت عن دور محتمل للأمم المتحدة.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك