المغرب: اغتصاب جماعي لفتاة قاصر يتحول الى قضية رأي عام

حول العالم 27 أغسطس 2018 0
المغرب: اغتصاب جماعي لفتاة قاصر يتحول الى قضية رأي عام
+ = -

المغرب: اغتصاب جماعي لفتاة قاصر يتحول الى قضية رأي عام

كوردستريت نيوز || صحافة

تحولت عملية اغتصاب جماعي أخيراً لفتاة قاصر، اسمها خديجة أقرو (17 سنة)، إلى قضية رأي عام محدثة هزة في مختلف الأوساط الاجتماعية والحقوقية في المغرب.

واحتجز مرتكبو هذه الجريمة البشعة الضحية شهرين بعد أن خطفوها تحت التهديد بالسلاح الأبيض من باب بيت خالتها في منطقة قروية، بإقليم (محافظة) الفقيه بنصالح (وسط المغرب)، وذاقت خلال الاحتجاز مختلف أنواع التعذيب والتنكيل، سواء بالكي بالسيجارة، أو الوشم على جسدها، دون رأفة أو رحمة، بحسب صحيفة الشرق الاوسط.

وتحاول الضحية من خلال دموعها، وبصوت مبحوح في تصريحات للصحافة، أن تسترجع تلك اللحظات المشحونة بالحزن والمرارة، قائلة إن أفراد العصابة الموجودين رهن الاعتقال تسببوا في ضياع شرفها، ومستقبلها، لدرجة فقدانها الأمل، مضيفة أنهم كانوا يتناوبون عليها، وكل واحد منهم يسلمها للآخر لتبيت عنده.

وتتطلع خديجة إلى القضاء وتخاطب الجميع: “أرجوكم أن تأخذوا لي حقي كاملا، أريد أن أستأنف حياتي بشكل طبيعي بالذهاب إلى المدرسة، والتحرك بكل حرية وأمان مثل جميع الفتيات”.

وتحولت محنة خديجة إلى قضية رأي عام، وتجاوب معها ناشطون وحقوقيون أطلقوا حملة تضامن واسعة عبر شبكات ومنصات التواصل الاجتماعي، تحت وسم كلنا خديجة، من أجل الوقوف إلى جانبها، وتوفير كل أشكال الدعم المادي والمعنوي لها، عبر جمع التبرعات الكفيلة بإزالة الوشم من جسدها، ومعالجتها نفسيا من تأثيرات هذه الجريمة الوحشية.

الجدير بالذكر أن هذه ليست هي مرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء الجسدي والنفسي على فتاة مغربية، لأن الأمر كاد يصبح ظاهرة اجتماعية بفعل تكرار مثل هذه الأفعال الوحشية

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك