النظام السوري بصدد رفع أسعار الخبز المدعوم والحر بداية العام القادم .

تقارير خاصة 29 ديسمبر 2023 0
Syrians queue for bread at a government run bakery in Damascus on July 22, 2012. An activist who identified himself as Abu Omar told AFP via Skype that several parts of Damascus were suffering from food and fuel shortages, and that clashes were continuing in the districts of Tadamon, Al-Midan and Nahr Ayshe. AFP PHOTO/STR (Photo by - / AFP)
+ = -

كوردستريت|| متابعات 

كشفت مصادر خاصة لكوردستريت ان النظام السوري بصدد رفع أسعار الخبز المدعوم والحر بداية عام 2024. بعد رفع أسعار المحروقات وجوازات السفر المستعجلة والغادية.

المصادر  أكدت أن قرار الزيادة يأتي بناء على توصيات اللجنة الاقتصادية في وزارة التجارة، بحسب دراسة أعدت في تشرين الأول الماضي، حيث فندت تكاليف إنتاج الخبز وفق أسعار القمح والطحين المستورد وأسعار المحروقات في سوريا.

وأوضحت أنه من المتوقع أن يتراوح سعر ربطة الخبز المدعوم بموجب قرار الرفع بين 500 و1000 ليرة سورية، فيما يتراوح سعر الربطة من الخبز الحر بين 3000 و5000 ليرة سورية.

وكانت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام رفعت، في شهر تشرين الثاني الماضي، سعر ربطة الخبز للفئة المستثناة من الدعم الحكومي، الخبز الحر عبر البطاقة الذكية، إلى 3000 ليرة سورية، بعد أن كان 1250 ليرة سورية.

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك