النظام يدعو وفوداً من الكورد والعرب في الحسكة إلى حلب للتشاور والأسايش تعتقل العشرات منهم

تقارير خاصة 01 يونيو 2018 0
النظام يدعو وفوداً من الكورد والعرب في الحسكة إلى حلب للتشاور والأسايش تعتقل العشرات منهم
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

أكدت مصادر للنظام السوري في الحسكة بأنه تم دعوة العشرات من وجهاء العشائر ( الكورد والعرب ) إلى حلب للتشاور حول التواجد الأمريكي في المنطقة

.

وبحسب معلومات كوردستريت فإنّ عدد المدعوين للاجتماع من قبل النظام يبلغ حوالي 45 شخصاً من وجهاء العشائر ومن الكورد والعرب .

.

ورداً على ذلك قادت الأساييش حملة الاعتقالات بحق الشخصيات المشاركة في اجتماع ( حلب ) من أهالي الحسكة والذين كانوا يودون التوجه لحلب تلبيةً لدعوة النظام لحضور مؤتمر عشائري يرفض الوجود الأمريكي والتركي على الأراضي السورية .

.

وأشارت المصادر لكوردستريت بأنه تم الإفراج عن المعتقلين من قبل الأسايش بعد 5 ساعاتٍ من الاحتجاز .

.

ومن جهة أخرى شهدت مدينة الحسكة ظهر اليوم الجمعة حريقاً في مستودعٍ للخردة تعود ملكيتها ل «علي فرحان» في حي الخشمان ، وأطفأت النيران بمساعدة النجدة والأسايش بالإضافة لإطفائية الحسكة ، ولا أضرار مادية تذكر.

.

يشار أنّ بشار الأسد كان قد خيّر الوحدات الكوردية بين الدخول في المفاوضات وتسليم المناطق أو الاستعداد للحرب وكانت الأخيرة قد ردت على تصريح رئيس النظام السوري على لسان المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية قائلاً «أنّ الحل العسكري ليس بالحل الصحيح الذي بإمكانه الوصول إلى النتيجة المبتغاة.

.

كما وقال« جابرييل» في رسالة صوتية لرويترز ”وأي حلٍّ عسكري بما يخص قوات سوريا الديمقراطية سوف يؤدي إلى مزيد من الخسارة والدمار والصعوبات بالنسبة للشعب السوري“.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك