اهم بنود الاتفاق بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في وادي بردى..والتفاصيل !!!

حول العالم 29 يناير 2017 0
اهم بنود الاتفاق بين المعارضة المسلحة وقوات النظام في وادي بردى..والتفاصيل !!!
+ = -

كوردستريت_وكالات/

تنص بنود الاتفاق بداية على وقف إطلاق النار وكافة الأعمال العسكرية بين الثوار وبين النظام، تلاها دخول عشرين عنصرا من قوات النظام إلى منشأة نبع الفيجة لرفع علمهم وتصويره، في وقت أخلى فيه الثوار تمركزهم من المنشأة إلى محيطها، وبقي معهم أحد الثوار لتنسيق تنفيذ النقاط حسب الاتفاق.

عقب ذلك دخلت سيارات الإسعاف لإخلاء الجرحى، كمرحلة أولى لخروجهم من المنطقة بما يتناسب مع ظروفهم الصحية، تبعها إخلاء الثوار لمواقعهم من #عين_الفيجة خلال الساعات منذ عصر أمس السبت وحتى المساء.

ويجري اليوم الأحد التحضير للبدء بخروج الثوار وعائلاتهم نحو إدلب، ضمن قافلة من المتوقع أن تبدأ انطلاقَها ظُهراً، برفقة سيارات الهلال الأحمر.

يأتي ذلك بعد ثمانية وثلاثين يوما للحملة العسكرية التي يشنها النظام وميليشياته على وادي بردى، تحت غطاء من القصف الجوي والمدفعي والصاروخي جعل من المنطقة ركاماً بشكل حقيقيّ، ضمن سياسة “الأرض المحروقة” التي يتبعها النظام في معاركه ضد المناطق الخارجة عن سيطرته.

وترافقت حملة النظام على وادي بردى مع حصار مطبق، وفقدان كافة مصادر الموارد الغذائية والطبية والمحروقات والطاقة، وصعوبة الحصول على المياه وتعقيمها، الأمر الذي وضع أهالي وادي بردى في مأساة إنسانية في ظل انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت، ما جعل وادي بردى مغيّباً عن الإعلام.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك