بالصور: عفرين .. جمعيّة خيرية تنظّم حفلة لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة رأس السنة الميلادية

تقارير خاصة 28 ديسمبر 2017 0
بالصور: عفرين .. جمعيّة خيرية تنظّم حفلة لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة رأس السنة الميلادية
+ = -

بالصور: عفرين .. جمعيّة خيرية تنظّم حفلة لذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة رأس السنة الميلادية

كوردستريت – عفرين 

 

سيدا احمد

نظّمت جمعية الملاك الخيرية لرعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة في عفرين اليوم الخميس 28/ديسمبر احتفالية خاصّة لطلاب مركز تأهيل وتعليم الصم والبكم وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة حلول أيّام عيد رأس السنة الميلادية.

تعليقاً على الأمر أفاد الإداريّ في الجمعية ”أحمد بكر“ لشبكة كوردستريت الإخبارية بأن غايتهم كانت من إقامة هذه الحفلة هي إدخال البهجة إلى قلوب طلاب مركز تعليم وتأهيل الصم والبكم.

وأضاف ”بكر“ بأن غايتهم الثانية هي إشراك هؤلاء الشريحة التي تعاني من التهميش والإقصاء من الاحتفالات وذلك كونهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ولم يتكيّفواُ بعد للاندماج ضمن المجتمع بشكل صحيح وذلك لصعوبة تواصلهم مع محيطهم من جهة ولصعوبة تواصل محيطهم معهم أيضا لعدم إلمامهم بلغة الإشارة على حدّ تعبيره.

واختتم الإداري ”بكر“ بأنهم كجمعية خيرية مستقلة يناشدون جميع الجهات المعنية وأصحاب الأيادي البيضاء لمدّ يد العوم إليهم وذلك لاستكمال عملهم الإنساني وتقدّم المزيد من المساعدة لقسمٍ أكبر من هذه الشريحة والتي يشكّل عددهم حوالي 10 بالمئة من عدد المجتمع ككل.

”ليلاف“ مدرّسة في الجمعية وآنسة تأهيل للطلاب أفادت هي بدورها أيضاً لشبكة كوردستريت بأنها كمدرّسة في مركز الصم والبكم منذ مدة ترى من الضروري إقامة هكذا حفلات لطلاب المركز وذوي الاحتياجات الخاصة من الإعاقات الأخرى وخاصة الذين يعانون من التوحّد وطيف التوحّد وذلك لترفع الضغط النفسي عنهم بشرط مشاركتنا كأشخاص أسوياء جسدياً ونفسياً لهم في المناسبة لمنع إحساسهم بشعور النقص ولتقوية شخصيتهم قدر الإمكان.

الجدير بالذكر بأن جمعية الملاك جمعية خيرية مستقلة حيادية في عملها وتقدم خدماتها بشكل رئيسي للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة الصم والبكم وذلك عبر تأهيلهم وتعليمهم لدمجهم بشكل لائق وصحيح ضمن المجتمع.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك