بشار الأسد: الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، ممثل كوميدي ناجح، وهي مهنته قبل الرئاسة، أكثر من كونه زعيم الأمة.

حول العالم 03 مارس 2024 0
بشار الأسد: الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، ممثل كوميدي ناجح، وهي مهنته قبل الرئاسة، أكثر من كونه زعيم الأمة.
+ = -

كوردستريت|| #متابعات 

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد : نحن نحاول أن نبني علاقات جيدة مع الغرب منذ خمسين عاماً وكان هناك مسؤولون جيدون عاقلون، البعض منهم لديه أخلاق ولكنهم لم يتمكنوا من فعل شيء لأن المنظومة السياسية عندهم هي منظومة بيع وشراء وليست منظومة مصالح مشتركة كما يقال .

وأضاف الأسد في لقاء مع الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف ، انه من جانب آخر لن يقبلوا بروسيا شريكاً فهم لا يقبلون بشركاء.

وأكد أن أمريكا لا تقبل بأوروبا شريكة، بريطانيا ليست شريكة ولا فرنسا ولا ألمانيا كل هذه الدول هي دول تتبع لأمريكا، فإذا كانت أمريكا لا تقبل بأوروبا شريكة وهم الحلفاء التقليديون هل ستقبل بروسيا؟ مستحيل فلذلك لن تصل لنتيجة.

وقال : إن الشعب في الغرب ليس شعباً سيئاً، ولكن وسائل الإعلام متحالفة مع السياسيين لكي يجعلوا هذا الشعب جاهلاً، لذلك يمكن أن يقولوا له أي شيء لكي يصدق أي شيء، في مناطقنا الأمور مختلفة، أولاً، نشر الحقيقة مهم جداً، ثانياً، الشفافية في طرح المواضيع من السياسيين والحكومات والعلاقة المباشرة بين الحكومات والشعوب بالنسبة لأي قضية من القضايا، ومشاركة الشعوب في حل المشاكل التي تواجه أي وطن، هذا يجعل الحالة الوطنية قوية.

وشدد رئيس النظام على أن الشكل الإعلامي والإحصائيات تقول إن ترامب سيفوز، أما بالنسبة لنا دائماً فنقول الرؤساء الأمريكيون متشابهون، كلاهما مدير تنفيذي، ولا واحد منهما يصنع السياسة.

وأضاف ،علينا أن نسأل من هو صانع السياسة الحقيقي الذي يعمل خلف ستار الذي سيفوز، هو نفسه، اللوبيات والإعلام والمال أقصد المصارف، والسلاح والنفط، هو الذي سيفوز بكل الأحوال

وذكر الأسد أن الفلسطيني ليس دولة تعتدي على دولة من الناحية القانونية، وليس شعباً آخر يأتي ليحتل دولة أو أراضي شعب آخر في دولة مجاورة.

وأضاف أن الفلسطيني هو صاحب هذه الأرض، وهو الذي احتُلت أرضه، وهو الذي يُقتل منذ نحو ثمانين عاماً تقريباً، فلا نستطيع أن نتحدث عن الوضع اليوم من دون أن نتحدث عن المشكلة عموماً. لا نستطيع أن نتحدث عن غزة وحدها، فهي جزء من الموضوع الفلسطيني، والموضوع الفلسطيني هو موضوع واحد، “إسرائيل” محتلة.. “إسرائيل” معتدية، تقتل الفلسطينيين لأنهم يدافعون عن أنفسهم، هذا هو بالمختصر

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك