بعد التخلّص من الإرهاب الأسود في سوريا ..ما هدف واشنطن من تدريب الشبّان الكورد والعرب في ريف الحسكة على استخدام السلاح ؟!

تقارير خاصة 26 ديسمبر 2017 0
بعد التخلّص من الإرهاب الأسود في سوريا ..ما هدف واشنطن من تدريب الشبّان الكورد والعرب في ريف الحسكة على استخدام السلاح ؟!
+ = -

كوردستريت – روكن احمد

.

أفاد مراسل شبكة كوردستريت في مدينة ديريك ( المالكية ) الواقعة في أقصى شمال شرق سوريا بأنّ واشنطن قد أنشات نقطةً جديدةً لتدريب الشبّان من الكورد والعرب على استخدام السلاح بمختلف أنواعه .

وبحسب مراسل الشبكة فإنّ الاستخبارات الأمريكية ومعها المصرية تشرف على تدريب هؤلاء الشبان الذين يُقدّر عددهم فوق 5 آلاف وبراتب شهري 125 ألف ليرة سوريّة .

.

وأضاف مراسلنا أنّه من المفترض أن تكون هذه القوّة تحت قيادة المعارض السوري أحمد الجربا الرئيس السابق للائتلاف السوريّ المعارض .

.

وبحسب مراسلنا فإنّه تمّ تخريج أوّل دفعة من العناصر وهم مختصّون فقط باستخدام السلاح وحماية مناطق النفوذ الامريكي في الشمال السوري.
حيث من المقرّر نشر هذه القوات على طول الحدود السوريّة العراقيّة من ديريك وصولاً إلى دير الزور .

.
وتجدر الإشارة إلى أن اليعربيّة بلدة سورية ومركز ناحية اليعربيّة في منطقة المالكيّة التابعة لمحافظة الحسكةوالتي تقع على الحدود مع العراق وتبعد عن مدينة المالكية ما يقارب 60 كم ،كما تبعد عن مدينة القامشلي حوالي 90 كم وبلغ عدد سكّانها 6066 نسمة بحسب إحصائيّة عام 2004.

.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك