بعد فرار عدد من النساء مقابل مبالغ مالية ضخمة بالتنسيق مع مسؤولين .. قسد تنفذ حملة اعتقالات في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.

تقارير خاصة 15 أبريل 2024 0
بعد فرار عدد من النساء مقابل مبالغ مالية ضخمة بالتنسيق مع مسؤولين .. قسد تنفذ حملة اعتقالات في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.
+ = -

كوردستريت|| #الحسكة 

 

أكدت مصادر محلية لكوردستريت أن قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” نفذت حملة واسعة اعتقلت خلالها عدداً من النساء داخل مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي.

وأضافت هذه المصادر أن حملة الاعتقالات جاءت بعد إلقاء القبض على إحداهن أثناء محاولتها الفرار مع أولادها من المخيم بالتنسيق مع الحرس والمشرفين على المخيم، مشيرة إلى أن غالبية المعتقلات من الجنسية الأجنبية.

ولفتت المصادر إلى أن المخيم الذي تسيطر عليه “قسد” تكثر فيه شبكات تهريب البشر ، إذ شهدت السنوات السابقة عمليات تهريب للعديد من قاطني المخيم وتحديداً للنساء الأجنبيات المحتجزات داخل المخيم.

وأضافت أنه منذ يومين وقسد تطوق المخيم وتشدد من إجراءاتها في محيط قسم المهاجرات الذي يضم نساء وأطفال من جنسيات أجنبية.

ورجحت المصادر أن سبب استمرار “قسد” بتطويق المخيم يشير إلى أن بعض النساء تمكنّ من الفرار.

و نوهت المصادر إلى أن بعض النساء تعرضن لعمليات نصب من قبل شبكات التهريب، أرسلن إليها مبالغ مالية كبيرة تصل إلى 40 ألف دولار أمريكي، ليتبين فيما بعد أنهن ضحايا لعمليات نصب واحتيال.

وأوضحت أن قسد تدير عدد من المخيمات شرقي سوريا، أكبرها وأخطرها مخيم الهول الذي يضم 36834 شخصاً، موزعين على 10228 أسرة غالبيتهم أسر عراقية، ومخيم تل أسود “روج” ويقطن فيه 801 أسرة  تضم 2588 فرداً غالبيتهم من الجنسيات الأجنبية، ومخيم العيشة جنوبي الحسكة ويضم 13198 فرداً موزعين على  2699 أسرة سورية من أرياف الحسكة ودير الزور والرقة، ومخيم تجمع تل تمر غرب الحسكة ويضم 16596 فرد موزعين على 2375 أسرة من أهالي رأس العين وريفها، ومخيم عين الخضر بمنطقة المالكية ويقطن داخله 1117 أسرة تضم 6050 فرد غالبيتهم سوريين.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك