بعد معلومات عن تهريب عناصر تنظيم الدولة مقابل مبالغ مالية ضخمة ، التحالف الدولي وقسد يشددان من إجراءتهما الأمنية على مخيم الهول .

تقارير خاصة 20 فبراير 2024 0
بعد معلومات عن تهريب عناصر تنظيم الدولة مقابل مبالغ مالية ضخمة ، التحالف الدولي وقسد يشددان من إجراءتهما الأمنية على مخيم الهول .
+ = -

كوردستريت|| #الحسكة 

 

اكدت مصادر محلية لكوردستريت أن قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وبدعم من التحالف الدولي شددت من إجراءاتها الأمنية حول مخيم الهول بريف الحسكة، لاسيما بعد حالة الفوضى والتسيب الذي يشهدها المخيم منذ فترة.

وأضافت هذه المصادر أن هذه الإجراء جاءت أيضاً بعد ورود أنباء عن حالات تهريب لعناصر تنظيم مقابل مبالغ مالية ضخمة، واحتمالية هجوم خلاياه على المخيم.

وأشارت إلى أن قسد بدأت بنشر المزيد من الحواجز على الطريق الواصل بين الحسكة وبلدة الهول ، حيث تم تفتيش جميع المركبات والأشخاص الداخلين والخارجين من المخيم.

ونوهت المصادر إلى أن هناك بعض التكتم على بعض تحركات التنظيم وخلاياه في المنطقة الشرقية، والتي لم يعد يتم الحديث عنها من قبل معرفاته منذ عدة أيام.

ولفتت إلى النشاط الملحوظ للتنظيم هو حالياً في منطقة البادية السورية وتحديداً في منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

وكانت مصادر أخرى اكدت لكوردستريت أن عدد الهجمات التي نفذها تنظيم الدولة ضد قسد، منذ مطلع العام الحالي، وصلت إلى 13 عملية، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر قسد .

كما نفذ التنظيم 17 هجوماً ضد قوات النظام وميليشياته، في حين بلغت حصيلة قتلى قوات النظام 22 قتيلاً و24 مصاباً .

 

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك